الأخبار

لسفيرة باترسون تدعم صادرات الخرشوف المصرية

106

التقت السفيرة الأمريكية آن باترسون مع مزارعي الخرشوف وعمال شركة آجروكورب في البحيرة وذلك تعزيزاً للصادرات الزراعية المصرية للولايات المتحدة من خلال برنامج المناطق الصناعية المؤهلة (الكويز).

وفي تصريح لها خلال اللقاء قالت السفيرة “مصر هي ثالث أكبر منتج في العالم للخرشوف، وقد ساعد هذا البرنامجأجروكورب على تصدير ما قيمته 5 ملايين دولار سنوياً من الخرشوف إلى الولايات المتحدة منذ عام 2008 وذلك بإعفاء كامل من الرسوم الجمركية” وأضافت السفيرة “وقد ساعدت هذه الصادرات على توفير النقد الأجنبي من الدولار وأتاحت أكثر من 1500 وظيفة دائمة وموسمية في المزارع ومصانع التعبئة في كل من البحيرة والقاهرة”.

وأضافت السفيرة قائلة “حتى الآن لم يكن هناك سوى عدد محدود من مصدري الأغذية المصنعة المصريين للولايات المتحدة. وتعتبر شركة أجروكورب من الشركات الرائدة في التوسع في أسواق تصدير الخرشوف من هذه المنطقة. وقد جئت إلى هنا لتشجيع مصنعي الغذاء الآخرين على أن يحذوا حذو أجروكورب وأن يدركوا أن الولايات المتحدة هي أرض الفرص للمصدرين المصريين في إطار برنامج المناطق الصناعية المؤهلة”.

وتسمح الولايات المتحدة لمنتجات المناطق الصناعية المؤهلة بدخول السوق الأمريكية بدون رسوم جمركية إذاً كانت منتجة كلياً أو جزئياً في إحدى المناطق الصناعية المؤهلة، شريطة أن تصل نسبة المحتوى الإسرائيلي إلى 10.5٪وألا تقل نسبة إجمالي القيمة المضافة من مصر وإسرائيل و الولايات المتحدة عن 35٪.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى