الأخبار

تذكرة المترو لا تزال بجنيه واحد

10

 

نفى أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، زيادة أسعار تذاكر الخط الثالث من مترو الأنفاق لكي تصبح ثلاثة جنيهات بدلا من جنيه واحد.

وقال إبراهيم، في تصريح له اليوم الثلاثاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن التذكرة مازالت بجنيه واحد على الخطوط الثلاثة ولم يصدر قرارا بشأن زيادتها.

كان وزير النقل سعد الجيوشي، قال بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- اليوم الثلاثاء، إنه اعتبارًا من الخط الثالث لمترو الأنفاق ستتم زيادة تكلفة تذكرة المترو بشكل تدريجي على حسب كل مرحلة.

وأضاف الجيوشي أن المرحلة الأولى للخط الثالث ستكون تكلفتها 3 جنيهات والثانية 4 جنيهات حتى تصل إلى 10 جنيهات في نهاية الخط، وكذلك الخطين الرابع والخامس، مشيرًا إلى أن حركة الأسعار ستكون بصفة مستمرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة النقل أن تصريحات وزير النقل كانت حول إمكانية تحريك الأسعار اعتبارا من الخط الثالث جاءت طبقا لتكلفة التشغيل، علما بأن المرحلة الثالثة تبلغ 48 كيلومترا من مدينة السلام والمطار مرورا بمصر الجديدة والعباسية والعتبة وماسبيرو والزمالك والكيت كات والمهندسين، وصولا إلى جامعة القاهرة والطريق الدائري بتكلفة 52 مليار جنيه كلها قروض وجميع قطاراتها مكيفة ولن تنتهي قبل عدة سنوات.

وأضاف إبراهيم أن وزير النقل سبق وحسم هذا الأمر بأن زيادة أسعار تذاكر المترو ستكون في يد البرلمان المنتخب من الشعب.

 

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى