الأخبار

وزير القوى العاملة يناشد الشباب الإقبال على القطاع الخاص

53

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن مصر تحترم جميع اتفاقيات العمل التي وقعت عليها مع منظمة العمل الدولية والبالغ عددها 64 اتفاقية، مشيرًا إلى أن سعي الحكومات المصرية إلى أن تكون في مقدمة الدول التي تحترم مواثيق العمل الدولية، وتوفير العمل اللائق وعدم التمييز بين الرجل والمرأة فى العمل.

وأضاف سرور، خلال كلمته بالمؤتمر الختامي لمشروع «الإنتقال إلى التشغيل.. التوجيه الوظيفي وتوفير فرص عمل»، اليوم الثلاثاء، أن “الوزارة مهمتها الأساسية مساعدة الشباب في الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص بالداخل أو الخارج، ومساعدة أصحاب الأعمال في الوصول لعمالة فنية مدربة”.

وأشار إلى أن “مصر عازمة على إحداث التغيير بسواعد أبنائها وبالجد والاجتهاد”، مناشدًا الشباب “عدم العزوف عن العمل بالقطاع الخاص والتقدم للوزارة لشغل فرص العمل الجادة التي تطرحها وتضمن جديتها 100%”، لافتا إلى أن “مشروع قانون العمل الجديد التي تعده الوزارة يضع ما يتفق مع معايير العمل الدولية لتوفير العمل اللائق للشباب وتوفير الأمان الوظيفى والرعاية الكاملة للعامل”.

وتابع: “عايزين شاب جاد عنده القدرة والرؤية للعمل ونقدم لهم دراسات جدوى للمشروعات وبنقف معاهم على مواطن القوى والضعف ونساعدهم في تسويق المنتجات والحكومة تسعى لخلق ريادات أعمال جديد من الشباب الراغب فى أن يبدأ عمله الخاص”.

من جانبه، قال بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن “برامج الإنتقال إلى التوظيف يصنع فرص لائقة للعمل، وأحد خطوات هذا المشروع هو التوجيه الوظيفى للشباب وماذا يريد من فرص العمل التى يريدوها بالفعل وتوفير ذلك لهم”.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة، أن “القضية الرئيسية التي تعمل عليها المنظمة هي توظيف الشباب في مصر، وأنه كان لا بد من تدعيم الحوار ما بين مقدمي التدريب وأصحاب الأعمال، ولابد أن يكون هناك توافق بين من يبحث عن وظيفة والوظائف المتاحة”.

وقال: “نسعى لخفض البطالة وتقديم المزيد من مكاتب التشغيل، كما أن تم إنشاء روابط بين أصحاب الأعمال ومراكز التدريب، لخلق فرص عمل جادة للشباب”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى