أخبار مصر

رغم الطقس السيئ.. نشاط ملحوظ في حركة السفن والبضائع بميناء الإسكندرية

 

شهد ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، نشاطا ملحوظا في حركة البضائع والسفن والشاحنات، حيث رست على الأرصفة 45 سفينة تحمل بضائع وسلعا إستراتيجية، وذلك رغم الطقس السيئ.

وصرح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه يجري تفريغ 8 سفن تحمل شحنات من القمح والفحم وحديد الخردة والسولار والزيوت والذرة وفول الصويا بوزن إجمالي يقدر بـ 359 ألف طن.

وأشار الغندور، في بيان له، إلى أن الشحنات تشمل 54 ألف طن فحم، و26 ألف طن حديد خردة، و3 آلاف طن زيت، و122 ألف طن قمح، و55 ألف طن ذرة، و66 ألف طن فول صويا.

وأوضح أن الشحنات قادمة من دول أمريكا ولبنان وفرنسا والجزائر وأوكرانيا وروسيا، لافتا إلى أنه يجرى تفريغ الشحنات على الأرصفة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، وذلك بخروج 3 قطارات محملة بـ 4500 طن قمح إلي المطاحن في كفر الشيخ وإمبابة وشبرا ، و4 بارجات نهرية محملة بـ 4500 طن سيلاج.

ومن جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الجهات المعنية بتسهيل كل الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلي الميناء بشكل آمن.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض لموجة من الطقس السيئ، اليوم، مصحوبة بهطول أمطار غزيرة ورعد وبرق ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة، دون تأثير على حركة الملاحة أو المرور.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى