نشر صور المتورطين بقضايا إرهاب داخل المترو

17 مارس 2016, 7:58 م

66

أكد مصدر أمني بشرطة النقل والمواصلات، أن هيئة مترو الأنفاق بالتنسيق مع شرطة النقل تستعد خلال هذا الأسبوع، لنشر وعرض صور الهاربين من السجون والصادر ضدهم أحكام نهائية، والمتورطين بقضايا الإرهاب على شاشات العرض الداخلية الموجودة داخل محطات المترو بالخطوط الرئيسية الثلاثة.

وأضاف المصدر – في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس – أن ذلك يأتي في أطار تشجيع المواطن على المشاركة بشكل إيجابي مع وزراة الداخلية، من خلال مساعدة قوات الأمن في ضبط الخارجين عن القانون من خلال الإيلاغ عنهم أو الإدلاء بأي معلومات تفيد في ضبطهم، مشيرًا الى أن المتهمين الذي سيتم عرض صورهم في محطات المترون هم من صدر بشأنهم أحكام باتة ونهائية، حتى لا يتم تشويه صورة أي مواطن تم إتهامه بأي قضية ما زالت لها مراحل قضائية.

من جانبه، قال اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات، لمصراوي، أن وضع صور المتهمين داخل محطات مترو الأنفاق قيد الدراسة، وأن الداخلية تبحث وضع صور المطلوبين أمنيا من خلال تعرف المواطنين عليهم.

كشفت مصادر بالهيئة القومية للسكة الحديد، عن موافقة وزارة النقل وإدارة الهيئة لطلب وزارة الداخلية بعرض صور المطلوبين أمنيا والهاربين من السجون إبان ثورة 25 يناير.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه سيتم عرض صور المطلوبين أمنيا والذين وصفتهم شرطة النقل والمواصلات بـ “شديدي الخطورة” كعرض تجريبي على شاشات محطات السكة الحديد الرئيسية، على أن يتم العرض الرسمي بداية من يوم الخميس الجاري.

وأوضحت المصادر أن سيتم عرض الصور في المحطات التي بها شاشات عرض كل 10 دقائق في محطات “القاهرة – الإسكندرية – سيدي جابر – الأقصر – أسوان”.

وقالت مصادر أمنية لمصراوي، أن عدد المطلوبين الذين سيتم عرضهم على الشاشات يقدر بنحو 1000 من المحكوم عليهم وفارين من السجون.

وطالب المصدر الأمني بالإبلاغ عن المتهمين حال تعرفهم عليهم خلال الشاشات.

مصراوي

(Visited 2 times, 1 visits today)