الأخبار

أسماء “الأمهات المثاليات” على مستوى الجمهورية

7

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم، الخميس، أسماء الفائزات بلقب الأمهات المثاليات لهذا العام، واللاتي سيتم تكريمهن في احتفال الوزارة بعيد الأم الأحد المقبل بدار الأوبرا.

وأوضحت “والي” – خلال كلمتها في مؤتمر صحفي أقيم بمقر الوزارة اليوم – أن الوزارة لديها عادة سنوية منذ سنوات في اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، وأكدت أن الترشيحات تبدأ على مستوى القرى والمديريات حتى تصعد ويتم الإعلان عنهن.

وقالت إن الوزارة تحرص على اختيار أمهات الشهداء من الجيش والشرطة، وأمهات لديهن أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأب مثالي توفيت زوجته.

وأعلنت الوزيرة أسماء الأمهات المثاليات الحاصلات على المراكز الثلاث الأولى من الوزارة، وهن: الأولى مبروكة يحيى عبد الله من محافظة أسوان، والثانية خضرة فرج بدوي خالد من محافظة كفر الشيخ، والثالثة سمية نصار محمود سليم من محافظة شمال سيناء، وفاز محمد نجيب سيد أحمد علي، من محافظة القاهرة، بلقب الأب المثالي.

كما أعلنت الوزيرة أسماء أمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة وهن: عزيزة مصطفى إسماعيل من محافظة بني سويف (أم شهيد نقيب)، وميرفت السعيد السعيد عز الدين من محافظة دمياط (أم شهيد جندي)، ودولت محمد نور علي عبادي من محافظة كفر الشيخ (أم شهيد رائد)، وماجدة حسن محمد الملا من محافظة القاهرة (أم شهيد رائد).

وفيما يتعلق بمعايير الاختيار، أوضحت “والي” أن الوزارة تضع عدة معايير للاختيار، أهمها أن يكون الأبناء متعلمين وحاصلين على مؤهلات عليا أو على الأقل دبلومات، وإعلاء قيمة الأسرة البديلة.

وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على اختيار الأمهات اللاتي عايشن ظروف غير عادية سواء مرض الزوج، أو طلاق مبكر، موضحة أن الوزارة تولي أهمية بالأمهات صاحبات المشاريع الصغيرة.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى