الأخبار

حديث المسقعة آخر «وصفات» محافظ السويس

11

واصل محافظ السويس أحمد الهياتمى تصريحاته المثيرة واللافتة للنظر بعدما وجه تحية للمرأة المصرية في عيد الأم ووصفها بـ”المثقفة” لقدرتها على اختراع المسقعة والبيض بالحمص لمواجهة فقر أسرتها وذلك خلال كلمته بالمجلس القومي للمرأة، أمس الأربعاء.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” فيديو تصريحات محافظ السويس، منتقدين تجاهله لدور أمهات الشهداء بالمحافظة والمرأة المعيلة والأرامل المليئة بقصص النجاح وتركيزه فقط على اختراع المرأة لـ”المسقعة”.
وأكد رواد مواقع التواصل أن التصريحات لا تليق بمنصب المحافظ الذي يجب أن يكون أكثر دراية بمشاكل محافظته ويهتم بتقديم الدعم للفئات والسيدات اللاتي ينقصهن الدعم وتسليط الضوء عليهن.
انتقدت “زمردة” تصريحات الهياتمي، قائلة :”مفيش حاجة لفتت نظر حضرتك فى المرأة تحييها عليها فى عيدها غير الأكل هو ده اللى عجبك فيها فقط”.
وقال سامي:” مبتحيش ليه الست المصرية اللي شغالة وشقيانة علشان لقمة العيش اللي مش هتلقيها لو قعدت في البيت زي أي ست في العالم،  مبدورش ليه على الست اللي ركبة توكتوك واللي بتخرج تشتغل من الساعة 5 الفجر بربطتين فجل وجرجير وخص علشان ترجع بتها بـ30 ::40جنيها”.
وأضاف خليل:” الأم المصرية _تشتغل وتربي أولاد ومدرسة وطبيبة ومهندسة وحضرتك ماعجبكش فيها غير المسقعة”.
وطالب محمود نبيل المحافظ بالتوقف عن إصدار أي تصريحات جديدة: قائلا:”أنا من السويس وبقولك كفاية تصريحات أبوس إيدك”.
وأثار محافظ السويس أحمد الهياتمي، مؤخرا الكثير من الجدل بعد تصريحاته التي أكد فيها أن في حال إطلاق إسرائيل صاروخ على مصر فإنه سيرتد عليهم مرة أخرى، بسبب الهواء، لأن الرياح في البحر الأحمر شمالية غربية، إلى جانب تصريحه بأنه يمكن حل أزمة العملة الصعبة من خلال تصدير الكلاب المصرية إلى الخارج، مشيرًا إلى أن 90% من كلاب السويس تم جمعها فى مناطق صحراوية لتجهيزها للتصدير فى الخارج.
الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى