الأخبار

بالصور.. تدفق السياحة الداخلية ساعد على إنعاش الأوروبية

12

 

 

توقع العاملون في قطاع السياحة بأسوان، أن سوق السياحة الداخلية سوف ينتعش علي خلفية انتعاش السياحة الداخلية .

وشهدت محافظة أسوان مع بداية، إجازة نصف العام، توافدًا كبيرًا للمصريين لزيارة معالم أسوان السياحية والاستمتاع بطقس أسوان الدافيء.

كما استقبلت المحافظة أعدادًا كبيرة من السائحين الصينيين والألمان.

وقال نقيب مرشدي أسوان عبد الناصر صابر، إن حالة الانتعاش التي تشهدها السياحة الداخلية بمحافظة أسوان بعد استقبال المصريين من كل أنحاء الجمهورية، ترتب عليها فعليًا توافد أعداد كبيرة من السياح الصينيين والألمان،

وأوضح أن صور السياحة الداخلية المنتعشة التي تنقل إلي الخارج تؤكد أن محافظة أسوان بلد الأمن والأمان، والدليل تدفق أهلها من كل المحافظات للاستمتاع بجمال الطقس وسط الأمن والأمان.

وكشف نقيب المرشدين، أن أسوان تستقبل أعدادا كبيرة من السياح الصينيين وخاصة بمدينة أبو سمبل، وذلك بالإضافة إلي السياح الألمان الذين يأتون عن طريق الشركة الألمانية “اف تي أي ” حيث يصل الفوج إلى 600 سائح في كل رحلة.

يأتي ذلك فيما تمني عدد من أصحاب البازارات بمدن أسوان وإدفو وكوم أمبو، أن تستمر حالة الانتعاش حتي نهاية الموسم وليس فقط في فترة إجازة نصف العام.

وقال أحمد بيومي سائق تاكسي، إن السياحة الداخلية أنعشت سوق سائق الحنطور والتاكسي، فضلًا عن إنعاش سوق البازارات والعطارين.

يأتي ذلك فيما كشف مصدر بغرفة السياحة بأسوان أن عدد البواخر التي تتحرك بين أسوان – الأقصر خلال موسم إجازة نصف العام يصل إلى 110 بواخر تقل مصريين وسياحا غربيين.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى