الأخبار

عصام سلطان: مستشارو الرئيس على أعلى مستوى “فنيًا”.. ويفتقدون الحنكة “سياسيًا”

 

 

علق عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط عضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور على أداء مستشاري الرئيس من الناحية الفنية، معتبرا أنهم على أعلى مستوى، لكنهم يفتقدون إلى الحنكة السياسية على المستوى السياسي خاصة في التعامل مع المنتمين إلى النظام السابق، على حد تعبيره.

ووصف سلطان الخلاف الفكرى والحرب الإعلامية الدائرة حول الدستور الجديد بالظاهرة الصحية والطبيعية التى مرت بها أغلب دول العالم فيما يتعلق بصياغة دساتيرها، مشيرا إلى الدستور الأمريكى مر بالمراحل ذاتها بل وما هو أكثر من ذلك على حد وصفه.

أضاف “سلطان” خلال لقائه بطلاب جامعة الإسكندرية اليوم الإثنين في ندوة بعنوان “الدستور دستورنا” بكلية العلوم هناك من يحاول تعطيل عمل الجمعية التأسيسية لأنهم يدركون تماما أن أعضاء الجمعية يخطون خطوات جادة وحثيثة للانتهاء من صياغة دستور مصر الجديدة.

ألمح إلى أن هناك أشخاصا يحاولون القضاء على حرية الناخب من خلال التحالف مع عناصر بالنظام السابق بدعوى الحنين إلى الماضى وهو ما يفسر حصول المرشح الرئاسى السابق أحمد شفيق على هذا العدد من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية الماضية.

أكد أن لجنة تقصى الحقائق ستتقدم خلال الأيام المقبلة بالعديد من المفاجآت فيما يتعلق بقضية قتل المتظاهرين فى الثاني من فبراير 2011 والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل، مضيفا أن الحكم سيتم نقضه من أجل القصاص للشهداء.

 

 

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى