«كلمة السيسي في ختام مناورة ذات الصواري»

18 مارس 2016, 10:55 ص

4

اهتمت الصحف، الصادرة صباح اليوم، بعدد من الموضوعات على رأسها حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، البيان الختامى لأضخم مناورة بحرية، والإقبال على الشهادات الدولارية، ومقتل 3 إرهابيين قبل تنفيذ هجمات فى رفح، وتحقيقات سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.
قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان «مصر دولة قوية وقادرة على حماية أمنها القومي»:«أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر دولة قوية وقادرة على الدفاع عن مصالحها، وأن جيشها على أتم الاستعداد والجاهزية لتنفيذ جميع المهام، منوها بأن القدرة العسكرية هى إحدى الركائز الأساسية لحماية الدولة المصرية، وتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة تحديات الأمن القومى المصرى والعربى، وللحفاظ على الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط».
وذكرت صحيفة «الشروق»، تحت عنوان «السيسى من مناورة ذات الصوارى: قدرتنا العسكرية أساس حماية الدولة»:«شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس المناورة البحرية ذات الصوارى التى نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات بالذخيرة الحية باشتراك عناصر الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات».
وقالت «المصرى اليوم»، تحت عنوان «السيسى من ذات الصوارى: ندافع ولا نعتدي»:«شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس المناورة البحرية ذات الصوارى التى نفذتها عشرات القطع والطائرات، وقال فى الكلمة الختامية للمناورة، إنها تعكس رسالة مفادها أن مصر دولة قوية تدافع ولا تعتدى وقادرة على حماية سواحلها وأراضيها والحفاظ على أمنها القومى وصون مقدرات شعبها».
وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «الرئيس السيسى اطمأن على تأمين السواحل عبر مناورة ذات الصواري »:«أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه لن يكون هناك أية زيادة فى أسعار المواد الغذائية على الرغم من الارتفاع الذى شهده سعر الدولار مؤخراً، مشدداً على ضرورة أن تزيد القوات المسلحة من منافذ توزيع السلع الثابتة والمتحركة لتوفير الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن والمواد الغذائية الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودى الدخل مهما ارتفع سعر الدولار، كما شدد الرئيس السيسى ـ فى تصريحات عقب حضوره المناورة التعبوية للقوات البحرية ذات الصوارى، على ضرورة أن تنتهى القوات المسلحة من بناء 400 ألف وحدة سكنية بحلول ابريل 2017 بعد انتهاء كل الإجراءات لتسليم الأراضى المخصصة لها فى أبريل المقبل».
وذكرت «الأهرام»، تحت عنوان «شكرى للأهرام: فكرة القوة العربية المشتركة قائمة»:«أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن فكرة إنشاء قوة عربية مشتركة تحت رعاية الجامعة العربية لا تزال قائمة وموضع دراسة من جانب جميع العواصم العربية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى لمشاركة القاهرة فى التحالفات المختلفة هو الدعم وليس التدخل العسكري».
وقالت «الأهرام»، تحت عنوان «رؤساء بنوك: إقبال متزايد على الشهادات الدولارية»:«أكد رؤساء بنوك ومصرفيون، أن الإقبال على شراء شهادات الإدخار الدولارية ذات العائد المميز، بمختلف آجالها، استمر أمس ولليوم الخامس على التوالى، كما تزايد معدل شراء شهادة الإدخار بالجنيه ذات العائد 15% مقابل التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، تزامن ذلك مع هدوء فى سوق الصرف، بفضل العطاءات الاستثنائية للبنك المركزى، التى بلغت 2.4 مليار دولار فى أقل من أسبوعين، وأسهم فى تلبية الطلب الحقيقى والإفراج عن السلع والبضائع بالمواني».
وقالت «الأخبار»، تحت عنوان «استقرار سعر الدولار عند 88ر8 جنيه»:«استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه أمس عند 88ر8 جنيه بشراء البنوك 8ر38 مليون دولار بعد طرح البنك المركزى 40 مليون دولار ضمن عطائه الدورى نهاية الاسبوع ووصل سعر شراء الدولار بالبنوك إلى 83ر8 جنيه والبيع 88ر8 واختفت تماما تعاملات السوق الموازية أو السوداء رغم المحاولات الفاشلة للبعض البيع بأسعار مبالغ فيها وبكميات محدودة للغاية لاتتجاوز عشرات الدولارات».
وذكرت «الأهرام»، تحت عنوان «مقتل 3 إرهابيين قبل تنفيذ هجمات فى رفح»:«أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أن القوات المسلحة قتلت 3 إرهابيين شديدى الخطورة فى مدينة رفح، خلال تبادل لإطلاق النار، قبل تنفيذهم عمليات زرع عبوات ناسفة لاستهداف عناصر إنفاذ القانون».
وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «تصفية 3 إرهابيين شديدى الخطورة بشمال سيناء»:«أكد المتحدث العسكرى العميد محمد سمير أنه أثناء قيام عناصر من الجيش الثانى الميدانى بأعمال المداهمة والتمشيط لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية تم رصد 3 تكفيريين أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بقطاع رفح وعلى الفور قامت القوات بإطلاق النيران باتجاه العناصر الإرهابية ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم القضاء على أحد العناصر الإرهابية وعثر بحوزته على بندقية آلية و5 خزن بندقية آلية مذخرة و2 قنبلة يدوية F1 وجهاز لاسلكى وشدة فرد».
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
وقالت «المصرى اليوم»، تحت عنوان «6 شهداء فى سيناء.. ومظاهرة ضد الإرهاب بجنازة شريف عمر»:«قالت مصادر أمنية مسؤولة فى شمال سيناء إن انفجارا بمعسكر لقوات الأمن بمنطقة الساحة برفح أسفر عن استشهاد كل من المقدم أحمد إبراهيم عبد الله 40 عاما والمجندين محمود عصام الدين وعمر طلعت محمد ومحمد عبده السعيد وأحمد جابر صلاح من قوات الشرطة».
وقالت «الأهرام»، تحت عنوان «بوتين: روسيا تستطيع العودة لسوريا خلال ساعات»:«أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس أن الجيش الروسى يمكنه فى حالة الضرورة أن يعيد نشر طائرات خلال ساعات فى سوريا، جاء ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة الدفاع الروسية أن الجزء الأكبر من القوات الروسية فى سوريا سيتم سحبه خلال يومين أو ثلاثة أيام».
وذكرت «المصرى اليوم»، تحت عنوان «روسيا تسلم مصر تقريرها الرسمى فى تحقيقات إسقاط الطائرة»:«قال الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق فى حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى، إن اللجنة أحالت أمس تقريرا لمكتب التحقيقات الروسية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية نظرا لما انطوى عليه التقرير من إثارة للشبهة الجنائية فى الحادث، وأوضح المقدم أن اللجنة تلقت التقرير الروسى بتاريخ 14 مارس 2016 وبعد دراسته قررت رفعه للنائب العام».

المصري اليوم

(Visited 2 times, 1 visits today)