الأخبار

الإمارات تحتفل غداً بساعة الأرض

167

تُشارك الدولة غداً على غرار دول العالم في حملة ساعة الأرض لهذا العام، من خلال حزمة من الفعاليات تواكب هذه المناسبة التي تسهم في خفض البصمة الكربونية الناجمة عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، حيث تشارك الدوائر الحكومية والخاصة في هذه المناسبة من خلال إطفاء الأنوار لمدة ساعة ابتداء من السادسة مساء في عملية لتفعيل للبيئة المستدامة، حيث تشارك هذه الدوائر عبر العديد من المشاريع والمبادرات والممارسات الكفيلة في الحد من الانبعاثات التي تلوث البيئة.

بلدية دبي.. خطى حثيثة مستدامة

تشارك بلدية دبي مع مختلف مدن العالم في حملة ساعة الأرض لهذا العام، هذه الحملة التي تنطلق في إمارة دبي بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة، وبمشاركة فاعلة من بلدية دبي، حيث قال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي: إن البلدية لديها العديد من المشاريع والمبادرات والممارسات التي تسهم في تعزيز فرص الحد من تأثيرات ظاهرة التغيير المناخي.فعالية تطوعية

الأولى

وقد أظهرت الإحصائيات، أخيراً، أن دولة الإمارات تتصدر دول العالم في البصمة الكربونية، محسوبة على أساس متوسط الانبعاثات للشخص الواحد.

تحفيز بيئي

تستعد هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة لتنظيم فعالية «ساعة الأرض»، في واجهة المجاز المائية بالشارقة تحت شعار «سلط الضوء على العمل المناخي في ساعة الأرض»، في إطار تفعيل الشراكة بين المؤسسات المحلية في إمارة الشارقة وتعزيز الاستدامة.

أصدقاء البيئة

أعلنت جمعية أصدقاء البيئة في أبوظبي عن احتفالها القادم بساعة الأرض، برعاية معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة، وبالتعاون مع شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو».

مشاركة فعالة

من جهتها، تستعد حديقة الحيوانات بالعين للمشاركة في الفعالية البيئية العالمية «ساعة الأرض»، وتهدف من خلال مشاركتها إلى تثقيف الجمهور حول التغيرات المناخية بطريقة تفاعلية.

حملة توعية

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي للسنة التاسعة على التوالي هذه الفعالية، وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تحتفل دبي بالفعالية السنوية العالمية «ساعة الأرض»، بهدف تعزيز الدور الريادي لإمارة دبي في دعم الجهود العالمية المبذولة لخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة المسببة لظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي».

مشاركة نوعية

تحتفي «إعمار العقارية ش.م.ع»، بهذا الحدث من خلال مشاركتها أبرز مشروعات ومجمّعات الشركـة في هـــذه المبادرة العالميـة التي تهدف إلى زيادة الوعي حول التغيّــرات المناخية وأهمية الحفاظ على موارد الطاقة.

أصل الفكرة

أوضحت المهندسة علياء عبد الرحيم الهرمودي مدير إدارة البيئة ببلدية دبي أن فكرة ساعة الأرض بدأت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007، والتي استخدمت المطاعم فيها شموعاً للإضاءة، وأُطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة، وبعد نجاح الحملة ومشاركة 22 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008، وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009.

اليبان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى