الأخبار

”الناتو” يوافق على استخدام بلاكبيري 10 في الاتصالات السرية

 

84

 

 

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة بلاكبيري، الأربعاء، عن موافقة حلف شمال الأطلنطي (الناتو) على استخدام خدمة ”بلاك بيري إنتربرايز سيرفيس 10” وهاتف بلاكبيري 10 الذكي في الاتصالات السرية التي تصل إلى مستوى ”معلومات محظورة”، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها لحلف الناتو بالموافقة على مثل تلك الخدمات. وتتيح هذه الموافقة للوكالات في جميع الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلنطي والبالغ عددها 28 دولة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا استخدام هواتف بلاكبيري 10 الذكية في المكاتب أو في المهمات الميدانية.

وقال سكوت توتزكي، نائب الرئيس الأول لشؤون الأمن لدى بلاكبيري، ”قمنا من البداية ببناء منصة لبلاكبيري 10 الجديدة مع الأخذ في الاعتبار أعلى مستويات الاحتياجات الأمنية لحكومتنا ولعملاء المؤسسة. وتعتبر الموافقة على استخدام خدمة بلاكبيري إنتربرايز سيرفيس 10 وهواتف بلاكبيري 10 الذكية في الاتصالات السرية في دول الناتو بعد أشهر فقط من طرحها للاستخدام لأول مرة، دليلاً على شمولية تصميم بلاكبيري والتزامنا العميق تجاه عملائنا في الوكالات والمنظمات الحكومية والدفاعية.”

وتعتبر موافقة منظمة حلف شمال الأطلنطي إنجازاً هاماً لخدمة ”بلاكبيري إنتربرايز سيرفيس 10”، حيث تضمن هذه الخدمة للمؤسسات الحريصة على أمن المعلومات، مثل الوكالات الحكومية، والشركات في الصناعات الخاضعة للأنظمة، وغيرها من المؤسسات التي تتعامل مع المعلومات الحساسة، أقصى مستويات حماية المعلومات حيث تم تأمين البيانات التي تتعامل بها هواتف بلاكبيري 10 بشدة وتشفيرها بعناية. وتعتمد خدمة ”بلاكبيري إنتربرايز سيرفيس 10” الحماية الأمنية الشاملة، وتستخدم أعلى مستويات التشفير بنظام ”AES 256-bit” للبيانات أثناء التخزين وخلال نقل البيانات”.

منذ إطلاق خدمة ”بلاكبيري إنتربرايز سيرفيس 10” في وقت سابق من هذا العام، تم تركيب أكثر من 25,000 خادم اختباري وتجاري على مستوى العالم. الأمر الذي يعكس الحاجة الواضحة للشركات إلى منصة شاملة لحلول إدارة المشاريع المتنقلة (EMM)والتي من شأنها أن توفر مستوىً عالٍ من السرية والأمن والتحكم والإدارة على مستوى الأجهزة والتطبيقات.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى