الأخبار

السجن أكثر من 22 عاما لرجل جند جهاديين في أمريكا

134

حكم على مواطن أمريكي، بالسجن 22 عاما ونصف العام، الخميس، بعد إدانته بتجنيد جهاديين للقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا.

وأقر مفيد الفقيه (32 عاما) في روتشستر بولاية نيويورك في ديسمبر بأنه حاول تزويد جهاديين بمعدات. وأشار محققون إلى أنه “أحد أوائل” المجندين الذين قبض عليهم في الولايات المتحدة.

وقال الادعاء إن الفقيه نشر مواد دعائية لتنظيم داعش على شبكات التواصل الاجتماعي، وحاول جمع أموال لصالح التنظيم وتجنيد شخصين كانا يتعاونان مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) من أجل إرسالهما إلى سوريا للقتال في صفوف الجهاديين.

وصرح آدم كوهين رئيس فرع الإف بي آي في بافالو بنيويورك: “مع أننا واثقون من أن بقاء الفقيه وراء القضبان للعقدين المقبلين سيجعلنا أكثر أمانا، ما زال هناك تهديد إرهابي كبير ومتواصل ومتغير يترصد بنا”.

وتابع كوهين: “هذا التهديد يظل بين أولويات مكتب التحقيقات الفيدرالي وهيئات الاستخبارات”.

وذكر الادعاء أن الفقيه أرسل تسجيلات فيديو دعائية عن التنظيم إلى شخص يريد المشاركة في القتال في صفوف الجهاديين، ودبر اتصاله بشخص ناطق بالإنجليزية في العراق عبر فيسبوك، كما أنه دفع 240 دولارا أمريكيا لدعمه في الحصول على جواز سفر.

كما قام الفقيه بشراء كمبيوتر محمول وكاميرا ليأخذها المخبران في الإف بي آي اللذان حاول تجنيدهما، إلى سوريا، وقدم إليهما نصائح حول كيفية السفر دون إثارة الانتباه، ورتب لشخص في الخارج من أجل تنسيق الرحلة.

وأضاف الادعاء أن الفقيه إرسل 600 دولار أمريكي إلى شخص ثالث في اليمن أيضا بغرض مساعدة المخبرين على السفر إلى سوريا.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى