الأخبار

قرار مفاجئ لوزير الشباب والرياضة

 

162

 

 

عبد العزيز أمر برفع أسعار إضافة “الزوجة والأبناء” في مركز شباب الجزيرة.. وعاصفة غضب تجتاح الأعضاء

عضو بـ”الجزيرة”: القرار إخلال بمبدأ العدالة الإجتماعية ومجلس الإدارة.. والشنواني: الوزارة صاحبة القرار

سادت حالة من الغضب عدد من أعضاء مركز شباب الجزيرة، بالزمالك، بعد قرار وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، بشكل مفاجئ، زيادة مضاعفة رسوم تجديد اشتراكات العضوية، وضم أعضاء تابعين علي العضوية الأصلية.

وبحسب بيان، علق في المبني الإجتماعي للمركز، فإنه تم رفع رسم إضافة الأبناء دون 13 عاما إلي 500 جنيه، ورفع رسم إضافة الإبن من 13 عاما إلي 17عاما، إلي 750 جنيها، في حين وصل رسم إضافة زوجة أو زوج، 1000 جنيه، وكانت أسعار الإضافة قبل القرار70 جنيها للزوجة أو الأبناء بالإضافة إلي 100 جنيه، صيانة الإنشاءات.

وفور الإعلان عن القرار الجديد، ابدي اعضاء المركز غضبهم الشديد من صدور القرار المفاجئ، رغم تأكيد مجلس الإدارة في فترات سابقة أنه لن يكون هناك زيادة كبيرة في الاشتراكات، وقال محمد أحمد، أحد الأعضاء إن إدارة المركز كانت قد اصدرت قرارا منذ نحو شهرين بتجديد الإشتراكات بغرمات تأخير، وحدد موعد التسديد إلي 15 أغسطس، وفجأة وقبل نهاية المدة المعلنة أصدر وزير الشباب والرياضة قرارا بأسعار جديدة “وهو ما يعني أن هناك مخالفة صريحة للوائح”.

واضاف أحمد، أنه بعيدا عن المخالفة الصريحة فعندما افتتح مركز شباب الجزيرة بعد تجديده أكد المسئولون على ضرورة احتفاظ المركز بخدماته لطبقات المتوسطة والفقيرة ووضع اسعار رمزية لتحقيق مبدا العدالة الإجتماعية، متابعا: “مضاعفة الاسعار أصبح الامر مخالف لكل الوعود التي سمعناها”.

وعلق عضو مجلس إدارة مركز شباب الجزير، عماد الشنواني، علي القرار الجديد بأن قرار رفع رسوم التجديد “قرار خاص بوزارة الشباب والرياضة ولا شأن لنا به”، موضحا أن تحديد يوم 15 اغسطس ليكون اخر يوم يمكن فيه للاعضاء تسديد غرماتهم وتجديد الاشتراك”.

واضاف الشنواني أن الزوجة أو الابن الذين تم اضافتهم في وقت سابق لن ينطبق عليهم الاسعار الجديدة في الاشتراكات.

ويذكر أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز كان قد صرح في وقت سابق أن مشروع تطوير مركز شباب الجزيرة يتمثل هدفه الرئيسي هو تحقيق العدالة الاجتماعية لشباب ثلاث محافظات هى الأكثر ازدحاما بالسكان فى القاهرة والجيزة والقليوبية، ويمثلون ما يقرب من 30% من سكان مصر وتوفير افضل خدمة لجميع فئات المجتمع، مؤكدا أنه حافظ علي اسمه كمركز للشباب من اجل التأكيد علي هدفه وهو توفير مكان يليق بشباب مصر.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى