الأخبار

«شرم» تستقبل أول رحلة كاملة العدد من كازاخستان

53

أشاد الجنرال دينيس طومسون، قائد القوات متعددة الجنسيات، بالإجراءات الأمنية المميزة داخل مدينة شرم الشيخ، ومدن جنوب سيناء، خلال لقائه باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أمس، لافتاً إلى أن سفراء دول غربية، سيزورون شرم الشيخ للتأكد من استقرار أوضاعها، فيما قال «فودة» إن الأجهزة التنفيذية طورت الأنظمة الأمنية بالمحافظة، واستعانت بأحدث الأجهزة لتأمين زوارها.

وكشف سفير جمهورية كازاخستان لدى القاهرة، السفير بيرك آرين، خلال لقائه والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أمس الأول، لمتابعة نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لكازاخستان، عن وصول أول رحلة كاملة العدد من كازاخستان إلى مدينة شرم الشيخ، تحمل 230 سائحاً كازاخياً، غداً السبت.

وأكدت «نصر» أهمية تنشيط حركة السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر، وقالت إن اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الكازاخية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، ستُعقَد بالقاهرة خلال النصف الثانى من سبتمبر المقبل، على أن تتضمن فعالياتها تفعيل التعاون فى عدد محدَّد من المجالات، منها التجارة، والدواء، والقمح، والبترول، والموانئ. وشدَّد الجانبان على أهمية إحياء طريق الحرير، مع توسيع نطاق التبادل التجارى بين البلدين، ليشمل سلعاً جديدة من المنتجات المصرية، مثل الدواء والمنتجات الغذائية والأثاث والنسيج.

على جانب ذى صلة، أحال الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق فى الحادثة، التقرير الرسمى الصادر عن مكتب التحقيقات الروسية الذى تلقته اللجنة، إلى النائب العام، وقال «المقدم» إن التقرير أثار شبهة جنائية فى الحادثة.

وأكد، فى بيان، أن اللجنة مستمرة فى دراسة الحالة الفنية والإصلاحات التفصيلية التى تمت على الطائرة وهيكلها وأنظمتها ومحركاتها منذ تاريخ إنتاجها حتى وقوع الحادثة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى