الأخبار

خلال لقائها كبار الأطباء المصريين بأمريكا

 

 

136

 

لتقت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددًا من كبار الأطباء المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وعرضت الوزيرة خلال اللقاء تبني الوزارة لمبادرة تشجيع الأطباء المصريين المتواجدين بالخارج في العودة إلى مصر، لإجراء عمليات جراحية، وتقديم العلاج لمرضى التهاب الكبد الوبائي لغير القادرين، وكذلك الاستفادة من خبرات كافة المتخصصين والعقول المصرية بالخارج لخدمة الوطن في المرحلة القادمة، وطلبت منهم المشاركة في المبادرة لعلاج المصريين غير القادرين بإجراء جراحات بمستشفي معهد ناصر، ورحب عدد كبير من الأطباء بالمبادرة، وأبدوا استعدادهم للمشاركة.

وفي ظل بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة وصندوق تحيا مصر لمكافحة فيروس سي، استعرضت الوزيرة مع الأطباء ما يمكن تقديمه في هذا الشأن، خاصة المواد الخام لتصنيع العلاج، والتحاليل الخاصة بمكافحة المرض .

ورحب الأطباء المصريين بتلك الأفكار وأجمعوا علي المشاركة بتلك المبادرات الإنسانية، وأوضحوا أن هذا أقل ما يمكن أن يقدمونه لبلدهم ووطنهم الذي يعيش بداخلهم.

كما أشاد أبناء الجالية بفكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة وزارة الهجرة إلى التشكيل الحكومي، واعتبروا أنهم يلمسون اهتماماً متزايداً بالمصريين في الخارج، ووصفت السفيرة نبيلة مكرم، لقاءها بأبناء الجالية بواشنطن بأنه “باعث للأمل”، وشددت على فخرها بممثلي مصر في الخارج، قائلة “لمست منهم حرصاً شديداً على مستقبل مصر.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى