الأخبار

الاستثمارات القطرية تتجاوز 30 مليار دولار

md_lndnد.ب.أ

قدر بوريس جونسون، عمدة لندن، حجم الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة بنحو 20 مليار جنية استرليني «30.6 مليار دولار»، يتركز معظمها في العاصمة لندن.

وأشار «جونسون» في مؤتمر صحفي بالدوحة، السبت، إلى أن زيارته الحالية لقطر هدفها استعراض نحو 18 منطقة استثمارية في لندن تمثل فرص جيدة للراغبين في الاستثمار في العاصمة البريطانية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن «جونسون» قوله خلال المؤتمر الصحفي: «لمن دواعي سروري أن أعلن أن صادرات المملكة المتحدة وحدها من بين دول الاتحاد الأوروبي إلى قطر تجاوزت 1.3 مليار جنيه استرليني».

وأشار إلى أن العلاقات القطرية البريطانية تكتسب زخماً كبيراً في الوقت الحالي، موضحاً أن العلاقات الحالية ليست كما كانت عليه منذ الأعوام الأربعة أو الخمسة الماضية، فقد شهدت الفترة الأخيرة بين البلدين إقامة الكثير من المشاريع المشتركة.

اقرأ أيضًا
وزير المالية: 500 مليون دولار أول شريحة من الوديعة القطرية قبل العيد
«التعاون الدولى» تشكل مجموعات عمل لتسهيل جذب الاستثمارات القطرية
إسرائيل تقتطع أموالا مستحقة للسلطة الفلسطينية لصالح شركة الكهرباء القطرية
ولفت «جونسون» إلى نجاح التجربة الاستثمارية في القرية الأولمبية في لندن والتي ساهمت بها شركة الديار القطرية، على سبيل المثال، داعياً إلى تكرار مثل تلك التجارب الاستثمارية.

وأوضح أن بريطانيا لديها استثمارات في قطر عبر شركة شل، والتي يصل حجم إستثمارتها إلى قرابة 22 مليار جنية استرليني، موضحا أنه من الأهمية مواصلة هذه النجاح الاستثماري بين الجانبين والتغلب على أي عقبات تحول دون تدفق الاستثمارات.

وحول الأنباء المتعلقة بتعليق شركة الديار القطرية لمشروع «ثكنات تشيلسي»، توقع عمدة لندن التغلب على العقبات التي تواجه هذا المشروع قريباً، واستكماله في المستقبل.

وتأتي زيارة عمدة لندن للدوحة ضمن ترأسه لبعثة تجارية تقوم بجولة لمنطقة الخليج، في محاولة لجذب المزيد من الاستثمارات الخليجية إلى العاصمة البريطانية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى