الأخبار

لون بشرتك يختار لك طرق العناية بها

120

العناية بالبشرة سر جمالها وإشراقة خطوطها ولكن طرق العناية تختلف من بشرة لأخرى. فما تحتاجه البشرة السمراء يختلف تماما عن احتياجات البشرة البيضاء منها.

• اعتن ببشرتك وفقا للونها
صاحبات البشرة السمراء لا يخشين التجاعيد والشمس ولكن بشرتهن شديدة الحساسية وتكون اكثر عرضة للإصابة بالبقع اللونية.. أما صاحبات البشرة البيضاء فيعانين اكثر من زحف التجاعيد على خطوط الوجه وتتميز بشرتهن بالنعومة والاشراق الدائم. لكل بشرة احتياجاتها من طرق العناية للتأكيد على نقاط القوة وتجنب نقاط الضعف.

أولا: إزالة الماكياج
البشرة السمراء: يقل فيها عدد الغدد التى تفرز العرق ولكنها موجودة تحت الجلد مباشرة مما يسبب لمعان البشرة. انتى بحاجة إذن لاستخدام منتجات تساعدك فى التخلص من هذا اللمعان.. ابدأى اولا باستخدام كريم سائل وزعيه على بشرتك بواسطة الأصابع ثم امسحى على وجهك بقطعة من القطن المبلل للتخلص من الكريم أو باستخدام جيل مزيل للماكياج بحيث يمكنك شطف وجهك بالماء بعد توزيعه عليها.. رشى وجهك بعدها باستخدام رذاذ من الماء المعدنى للتخلص من آثار الجير العالق بالماء.

البشرة البيضاء: صاحبات البشرة البيضاء يعانين من التهاب الجلد بصورة مستمرة مما يصيبها بالإحمرار.. انتِ بحاجة لاستخدام مزيل ماكياج خفيف يحتوى على مادة الـPH المتعادلة. اذا كنتِ تستخدمين ماكياجا كثيفا للعين فلابد من ازالته باستخدام منتج متخصص للعين حتى لا تلتهب. ثم اشطفى وجهك وجففيه فورا حتى لا تجف بشرتك.

ثانيا: الترطيب
البشرة السمراء: لا داعى للعبث بالرؤوس السوداء التى تظهر احيانا على بشرتك أو استخدام مواد التقشير لأن ذلك يسبب التهاب البشرة وظهور البقع الداكنة عليها بعد ذلك. ابدأى يومك باستخدام لوسيون يحتوى على الفواكه أو الورود فى مكوناته مثل الورد البلدى والترنجان.

بعدها يمكنك استخدام كريم مرطب غير دهنى خاص بالبشرة الحساسة أو قناع ناعم من مادة الصلصال الأبيض.

البشرة البيضاء: تظهر التجاعيد على البشرة البيضاء اسرع من غيرها.. اذن هى بحاجة لاستخدام لوسيون غنى بالفيتامينات عند الاستيقاظ من النوم. كذلك يمكنك بعدها استخدام كريم غنى ايضا بالفيتامينات خاصة ما يحتوى على مادة الريتينول (فيتامي. أ) الذى ينشط انتاج الكولاجين الموجود تحت الجلد. وفيتامين«ج» لتنشيط خلايا البشرة، وفيتامين«ه» لمقاومة التأثيرات الضارة للذرات الحرة التى تؤثر على شباب بشرتك. وبعد سن الاربعين يمكنك استخدام كريم يحتوى على لاصويا لشد خطوط الوجه.

ثالثا: العناية بالشفايف
البشرة السمراء: عادة ما تكون مكتنزة الشفتين فتحتاج لاستخدام كريم غنى بالفيتامينات ومرطب للحفاظ على نعومة جلد الشفاة ومرونتها مع ماكياج خفيف بالوان هادئة حتى لايزيد اكتناز مظهرها. لا تقومى بتحديد خطوط الشفاة من الخارج ولا باستخدام قلم من لون مخالف للون الطلاء.. اختارى اللون البرتقالى اذا كانت بشرتك متوسطة اللون والأحمر الداكن اذا كانت بشرتك شديدة السمرة.

البشرة البيضاء: عادة ما تكون شفتاها رفيعتين.. حدديها من الخارج باستخدام قلم من نفس لون احمر الشفاة المستخدم حتى تضفى عليها صورة اكثر اكتنازا.. اختارى الالوان الفاتحة لشفتيكِ من البيج المائل للوردة والوردى الفوشيا.. مع استخدام ملمع للشفاة فى النهاية لإبراز خطوطها.

رابعا: كريم الأساس
البشرة السمراء: من الصعب الحصول على لون موحد لصاحبات البشرة السمراء. يمكنك استخدام كريم اساس من نفس لون البشرة حتى لا تضفى عليها لونا رماديا باهتا أو غير طبيعيا.. كما يجب ان يكون كريم الاساس المستخدم غير لامع أو كثيف حتى يمكن لمسام بشرتك ان تتنفس جيدا. اختارى منتجات خالية من الزيوت حتى تتجنبى اصابتها بالرؤوس السوداء والحبوب وبعدها وزعى على بشرتك لمسة من البودرة عديمة اللون.

البشرة البيضاء: تخلصى من آثار الإحمرار على بشرتك.. خاصة فى المنطقة المحيطة بالأنف.. استخدمى مصححا للون من اللون الأخضر ثم وحدى لون البشرة باستخدام كريم اساس سائل للحفاظ على مظهر البشرة الطبيعى. ضعى طبقة من البشرة الشفافة مع استخدام طلاء للخدود من اللون الوردى الفاتح اذا كانت بشرتك شديدة البياض أو من اللون البرتقالى اذا كان لون عينيك داكنا.

خامسا: الماكياج
البشرة السمراء: احرصى على تحديد خطوط الحاجبين جيدا على ان تكون متوسطة السمك حتى تحافظى على تعبيرات وجهك.. اما رسم العين فلك مطلق الحرية فى اختيار الشكل المناسب لكِ مع الحرص على الاحتفاظ برسم العين على شكل حبة اللوز.. مع استخدام ماسكرا من اللون الأسود.

البشرة البيضاء: نظرا للون بشرتك الباهت فلابد من العناية باختيار الماكياج الذى يضفى الحيوية على بشرتك.. انتِ بحاجة لماكياج من اللون البيج الفاتح للعين خاصة اذا كانت فاتحة اللون مع تحديدها بالقلم من الداخل بما يناسب لونها.. ماكياج الشفاة يجب ان يكون كثيفا ليضفى رونقا على بشرتك مع استخدام احمر خدود من درجات اللون الوردى المختلفة.

• لون شعرك وماكياجك
الماكياج الذى يناسبك ليس بالضرورة ان يناسب غيرك فكل امرأة لها مايناسبها. لون شعرك يحدد أيضا الالوان التى تناسبك والتى تجعل وجهك اكثر اشراقا وجمالا.

* صاحبات الشعر الأشقر:

يجب ان تختار ماكياجها بألوان الباستيل الهادئة حتى تتناسب مع اشراقة لون الشعر، بينما تخلق الألوان الداكنة نوعا من عدم الانسجام وتضفى على وجهك صورة اكثر جدية لا تتناسب مع انوثتك.

ـ للعين: يناسبك ظل الجفون من اللون العاجى أو الرمادى أو الوردى مع الآى لاينر البنى الداكن لإبراز جمال العين.

ـ أحمر الخدود: اختارى اللون الوردى الباستيل الفاتح أو احمر خدود من اللون الاحمر الداكن.

ـ الشفاة: اختارى درجات اللون غير اللامع التى تتراوح ما بين الوردى والخوخى.

* صاحبات الشعر البنى الفاتح (العسلى):

تحتاج بشرتك لمزيد من الضوء والاشراق حتى لا تبدو باهتة اللون وذلك باختيار ألوان محايدة وقوية .

ـ للعين: اختارى ظل الجفون من اللون العاجى أو الرمادى الداكن الاقرب للأسود مع آى لاينر من اللون البنى الفاتح

ـ أحمر الخدود: يناسبك درجات الوردى المختلفة والمشمشى الفاتح.

ـ الشفاة: اختارى ما بين درجات اللون البنى الوردى والوردى الناعم كذلك تناسبك ألوان الفراولة الناعمة.

* صاحبات الشعر البنى الداكن:

يضفى اللون البنى شكلا مؤكسدا للبشرة لذلك انت بحاجة لماكياج محايد اللون بدرجاته القوية.

ـ العين: اختارى ظل الجفون بدرجات العاجى والبيج والبنفسجى الفاتح مع آى لاينر من اللون البنى الداكن.

ـ الخدود: يناسبك درجات الوردى والفوشيا ودرجات البنى المائل للوردى والبنى الفاتح.

ـ أحمر الشفاة: اختارى بين اللون البنى الوردى بدرجاته والوردى المائل للحمرة كذلك يناسبك اللون الأحمر الداكن (الطوبى).

* صاحبات الشعر الأسود:

تحتاج لألوان اكثر وضوحا وتحديدا خاصة اذا كانت البشرة فاتحة اللون.

ـ للعين: اختارى ظل جفون من اللون الأسود أو الأزرق الداكن والأخضر الزيتى ايضا يناسبك مع أى لاينر من اللون الأسود أو الأزرق حسب لون العين ويمكن استبدالها بالماسكرا الكثيفة.

ـ الخدود: اختارى احمر الخدود من درجات الأحمر الداكن والبنى المشمشى لمزيد من اشراقة البشرة.

ـ أحمر الشفاة: تتراوح ألوانه بين الأحمر البرقوقى والبنى والبنفسجى الفاتح.

* صاحبات الشعر الأحمر:

اللون الأحمر يضفى على البشرة لمسة رائعة من الضوء لذا يجب اللعب فى الماكياج على فكرة التوافق بين العين والشفاة.

ـ العين: اختارى ما بين العاجى والرمادى الفاتح والأخضر مع آى لاينر من اللون البنى المائل للحمرة والبنى الداكن.

ـ أحمر الخدود: يناسبك درجات البنى والبنى الوردى والمشمشى.

ـ الشفاة: اختارى احمر شفاة بألوان الخوخ والبنى الفاتح والبنى المائل للحمرة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى