الأخبار

“واتس اب” تشفر الرسائل الصوتية

88

تسعى شركة “واتس اب” إلى توفير المزيد من الخصوصية والأمان لخدمة الرسائل الموجودة ضمن تطبيقها، حيث تخطط الشركة حاليا لتشفير الرسائل الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

  ويأتي هذا بصدد دعم المجتمع التكنولوجي لشركة “أبل” خلال المواجهات المحتدمة بينها وبين مكتب التحقيقات الفيدرالي، حسبما أفاد موقع “روسيا اليوم” الأخباري، حيث عمدت “واتس اب” في السابق إلى إتاحة تشفير الرسائل المكتوبة خلال عام 2014، بعد اعتقال نائب رئيس “فيسبوك” في البرازيل، وإجباره على تقديم بيانات رسائل كانت موجودة على تطبيق الـ “واتس اب”.

  وعندما أصبحت الرسائل بين المرسل والمرسل إليه مشفرة تماما على التطبيق بنظام تشفير يسمى “من النهاية إلى النهاية”- فبمجرد البعث برسالة ما، لا يتبقى لها أي أثر سوى في الهاتفين اللذين استخدما في المراسلة، حتى لا تستطيع شركة “واتس اب” نفسها الاطلاع على رسائل مستخدميها، الذي يفوق عددهم المليار شخص- ، ولم يعد يوجد بيانات يمكن تقديمها للسلطات، مما اضطر البرازيل في شهر ديسمبر الماضي إلى إلغاء إمكانية تحميل التطبيق بسبب المخاوف الأمنية.

في الوقت ذاته، يتجه القضاء الأمريكي إلى إلزام شركة “واتس اب”، بالكشف عن بيانات شخصية للمستخدمين، مما يثير مجددا جدلا بشأن الحدود الفاصلة بين حفظ الأمن واحترام حريات الأفراد وحقهم في الخصوصية.

CBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى