الأخبار

منظمة فى أوروبا تحذر …

92

 

انتقدت ممثلة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا لحرية وسائل الإعلام, دونيا مياتوفيتش, وضع حرية الإعلام فى أوكرانيا التى قالت إنها “وصلت إلى مرحلة خطيرة”, محذرة الدول الأعضاء فى المنظمة من تأثير وضع حرية الإعلام والعنف ضد الصحفيين على الوضع الأمنى فى أوكرانيا.

وقالت مياتوفيتش فى تصريح لها بالعاصمة فيينا عقب عودتها من زيارة إلى أوكرانيا استمرت لمدة ثلاثة أيام إن حرية الإعلام هى انعكاس للوضع الأمنى العام وأن الوضع ينذر بالخطر مع احتمال حدوث المزيد من التدهور ما لم يتم تحسينه على الفور, وطالبت بوقف العنف ضد الصحفيين قائلة ” العنف ضد الصحفيين يجب أن يتوقف الآن كما يجب استعادة سيادة القانون فى جميع أنحاء البلاد”.

وتابعت مياتوفيتش أن ” الصحفيين فى أوكرانيا يتعرضون للهجوم بدنيا وكجزء من الحرب النفسية المستمرة ويواجهون العنف ومصادرة وتدمير المعدات والتهديدات يوميا”.

جدير بالذكر أن مسئولة حرية وسائل الإعلام فى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا عادت أمس الأربعاء من زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام زارت خلالها مدن خاركوف, كييف, وأوديسا, كما التقت بصحفيين من مناطق التوليف, دونيتسك، ميكولاييف, وشبه جزيرة القرم, حيث ناقشت مسائل تخص سلامة الصحفيين ومنعهم من دخول أوكرانيا مع أعضاء فى وسائل إعلام مختلفة، ومع القائم بأعمال وزير الخارجية الأوكرانية أندرى ديشختسا, ونائب وزير الداخلية, ميكولا فيليشكوفتش.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى