الأخبار

32 مليون جنيه زيادة في إيراد السكة الحديد

116

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل احمد إبراهيم إن هيئة السكة الحديد حققت مزيدا من الإيرادات بقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة، حيث بلغت أكثر من 32 مليون جنيه خلال شهر فبراير 2016 مقارنة بشهر فبراير 2015.

واضاف إبراهيم – في تصريح اليوم – إن هذه الزيادة جاءت بعد تنفيذ توجيهات وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى، والخاصة بضرورة السيطرة على حركة دخول وخروج ركاب القطارات ومنع دخول أي راكب إلى القطار بدون تذكرة وإنشاء شبابيك جديدة للتذاكر داخل صالة محطة مصر تسهيلا على المسافرين .

وأوضح قطاع المسافات الطويلة بالهيئة أن الإيرادات التى تم تحقيقها خلال شهر فبراير 2016 بلغت 91 مليونا و471 ألفا و567 جنيها بعدد ركاب 4.3 مليون راكب فى حين بلغت إيرادات شهر فبراير من العام الماضي 2015 مبلغ 61 مليونا و215 ألفا و345 جنيها بعدد ركاب 3.7 مليون راكب، وذلك بسبب تشديد الرقابة والمرور والمتابعة المستمرة لشبابيك التذاكر وداخل القطارات والكمسارية الموجودين على الأبواب.

وأضاف قطاع المسافات القصيرة أن الإيرادات خلال شهر فبراير 2016 بلغت 11.8 مليون جنيه مقابل 9.6 مليون جنيه فبراير 2015 بزيادة قدرها 2.2 مليون جنيه، كما يوجد زيادة أخرى تم تحقيقها خلال شهر فبراير مقارنة بشهر يناير من نفس السنة 2016 تقدر بمليون جنيه .

ومن جانبه قال رئيس هيئة السكة الحديد المهندس مدحت شوشة إن الهيئة مستمرة فى تطبيق تعليمات وزير النقلمن حيث تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر والتأكد من وجود تذكرة السفر مع الراكب أثناء ركوب القطار وكذلك الاهتمام المستمر بإجراء عمليات الصيانة اللازمة للعربات والجرارات التى تساهم فى الحفاظ على جداول التشغيل وتقديم الخدمة المميزة التى تليق بمستخدمى القطارات .

وأكد أن هذه الزيادة ليست نهاية المطاف أو الطموح بل هي البداية وأن وزير النقل يتوقع تضاعف الإيرادات في الفترة القادمة، ويأمل من العاملين في السكة الحديد بذل المزيد من الجهود لاستعادة الايردادات الضائعة على مدار العشرات السنوات الماضية والتي تقدر بالمليارات حتى يتم وقف نزيف خسائر وديون السكة الحديد وتحقيق المكاسب التي يعود بالنفع على العاملين وعلى الوطن والمواطنين.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى