الأخبار

إجراءات عاجلة لتوفير الرعاية لمصابي حادث السعودية

 

224

 

تُعرب رئاسة الجمهورية عن بالغ الأسف وعميق الحزن لمصرع وإصابة عدد من المعتمرين المصريين جراء حادث السير الذي وقع اليوم السبت على الطريق الذي يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا هذا الحادث وتدعو الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم عائلاتهم وذويهم الصبر والسلوان.

وتؤكد رئاسة الجمهورية في هذا الإطار على التواصل المستمر للجهات المصرية المختصة مع السلطات السعودية منذ وقوع الحادث الأليم من أجل ضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين المصريين بالمستشفيات السعودية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة نقل جثامين الضحايا.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين وذويهم. كما عبر عن تقديره للإجراءات السريعة التي اتخذتها السلطات السعودية الشقيقة للتعامل مع تداعيات هذا الحادث الذي تعرض له المعتمرون المصريون.

حصل “صدى البلد”، على صورة ضوئية لأسماء ضحايا حادث معتمرى السعودية الذي وقع اليوم.

ضمت الأسماء مصرع كل من: “كمال عبد العال عبد الحميد، أحمد محمد إبراهيم فرج، هانم محمد سليمان حماد، محمد إبراهيم إبراهيم محمد، أحمد على كيلانى شلبى، رتيبة برعى محمد طنطاوى، نعمة عبد الغنى عثمان أبو زيد، عبد السلام شحاتة أحمد جاد الله، عايدة عبد السلام بدراوى .

تجدر الإشارة إلى أن الحادث أسفر عن مصرع 19 شخصا؛ بالإضافة إلى طفل (تم تحديد أسماء 11 من الضحايا وجار تحديد هوية الـ 8 الباقين).

وقد انتقلت لجنة من بعثة وزارة السياحة بالمدينة المنورة إلى المستشفيات لمتابعة حالة المصابين الذين بلغ عددهم 15 مصابا؛ والذين تم نقلهم إلى مستشفى الملك فهد ومستشفى الميقات، علاوة على التنسيق مع القنصلية المصرية بالمدينة المنورة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى