الأخبار

عاجل| الجيش يصفي 23 من عناصر “بيت المقدس”

41

 

أحبطت قوات الجيش بشمال سيناء، مخططات تنظيم “أنصار بيت المقدس” لشن عمليات إرهابية في أيام العيد، ووجهت القوات الجوية عدة ضربات استباقية ناجحة لمعاقل التنظيم، انطلقت مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، استهدفت بؤر الإرهاب بالعريش والشيخ زويد، وأسفرت عن تصفية 23 عنصرًا من التنظيم وإصابة آخرين.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن مروحيات “الأباتشي” نفذت الضربة الأولى مساء أمس، واستهدفت خلية إرهابية بمنطقة مزرعة جهاد أبوطبل جنوب مدينة العريش، كانت تخطط لاستهداف قوات الجيش والشرطة على الطريق الدائري المؤدي لمطار العريش، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر من “بيت المقدس” وإصابة 3 آخرين.

وأكد المصدر، لـ”الوطن”، أن “الأباتشي” استهدفت في الضربة الجوية الثانية تجمع لخلية إرهابية بقرية التومة جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن تصفية 6 عناصر إرهابية، موضحا أنه مع بزوغ الساعات الأولى من الصباح، عاودت المروحيات قصف تجمعات لعناصر إرهابية بقرية التومة أيضا، ما أسفر عن تصفية 8 عناصر إرهابية، وإصابة 11 آخرين.

وأضاف المصدر، أن مروحيات الجيش قصفت مخزنًا للمتفجرات والأسلحة بقرية التومة جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن انفجار هائل هز القرية، وشوهدت ألسنة اللهب ترتفع لأكثر من 30 مترا، بجانب تدمير 8 سيارات ربع نقل ودفع رباعي، من بينهم سيارة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات، و13 دراجة بخارية تستخدم في شن العمليات الإرهابية.

من ناحية أخرى، كثفت قوات حرس الحدود عمليات التمشيط بشواطئ شبه جزيرة سيناء، للبحث عن أي عناصر تتخذ من المناطق القريبة من الشواطئ مأوى لها، لا سيما بعد استهداف زورق للبحرية المصرية على شواطئ رفح، وكثفت البحرية المصرية من نشاطها لتأمين الحدود البحرية في سيناء.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى