الأخبار

السفير الأمريكى: الإدارة الجديدة ترى فى مصر الشريك القوى

قال ستيفن بيكروف، السفير الأمريكى فى مصر، إن استمرار التعاون العسكرى بين مصر وأمريكا مهم لمواجهة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تساند مصر فى حربها ضد الإرهاب.

وأكد السفير الأمريكى، فى تصريحات له على هامش حفل إعادة افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية حريصة على دعم وتوطيد العلاقات مع مصر إيمانا منها بدور القاهرة المحورى فى المنطقة، قائلا: “العلاقات مع مصر قوية رغم أنها كانت قد مرت بفترات توتر إلا أن الإدارة الجديدة ترى فى مصر شريك قوى فى المنطقة”.

ومن جانبه، استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، ستيفن بيكروف سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، وذلك بحضور ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية.

وقال السفير الأمريكى إن محافظة الإسكندرية من أهم محافظات مصر الاقتصادية والسياحية، قائلا: “قنصليتنا على أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات للمحافظة، وتقدم العديد من برامج التدريب والتبادل”.

ومن جانبه، هنأ المحافظ السفير على إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين فى المجالات كافة، ومنها معالجة المخلفات الصلبة ومجال عمل برامج تدريبية للعاملين فى الحكومة والقطاعات الصناعية.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء لأهم المشاكل التى تهم الشارع السكندرى، وأكد المحافظ أن أهل الإسكندرية لهم طبيعة خاصة، ومن أكثر المواطنين حبا وحرصا على تقدم مدينتهم.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى