الأخبار

نواب الغربية يلتقون برئيس الوزراء

3

أعرب عدد من نواب محافظة الغربية، عن أسفهم، عقب لقائهم برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، مؤكدين أن اللقاء لم يسفر عن شىء يذكر.

قال النائب عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، “أصابتنا الصدمة بعد أن عرضنا مطالب المحافظة على رئيس الحكومة، ففجائنا بالرد (الدولة مفيهاش فلوس، ولدينا عجز في الميزان التجاري، وعجز في الموازانة، وفوائد ديون وقروض وتضخم شديد، وعلى النواب الوقوف بجانب الحكومة حتى نخرج جميعًا من الأزمة الطاحنة)”.

وأضاف العليمي، “واجهنا رئيس مجلس الوزراء، بالعديد من الجهات التي يُنفق عليها الملايين، دون تحقيق أي عائد على الدولة أو المواطن”.

وحول المطالب التى تم عرضها على رئيس مجلس الوزراء، قال العليمي، أنها مطالب بسيطة تخص المحافظة، منها إنشاء بعض الكباري لعبور المشاه، للقضاء على تكرار حوادث القطارات، كما طالبنا بتحويل مرفق النقل الداخلي للمحافظة، إلى هيئة نقل عام مثل محافظتي القاهرة والإسكندرية، وإعفاء هذا المرفق من الضرائب السنوية التي يتحملها، والتي تصل إلى 1.5 مليون جنيه سنويًا، وإعفائه أيضًا من الرسوم الجمركية، مثل مرفق القاهرة والإسكندرية، وعودة الإعانة التي كانت مقررة للمحافظة، والبالغة 5 مليون جنيهًا، وإيجاد ظهير صحراوي للمحافظة، وإعادة النظر في قانون المرور، الذي سوف يسبب أزمات عديدة للشركات والمصانع الموجودة بالمحافظة ،حيث يقضي القانون الحالي بمنع ترخيص المركبة التي مضى عليها عشرون عامًا، كما طالبنا بأن تكون هناك لجان فض للمنازعات في المحافظات، وألا يكون وجودها قاصرًا على محافظة القاهرة، وفق قوله.

من جانبها، قالت النائبة نعمت قمر، عضو مجلس النواب، إن اللقاء ضم كل نواب الغربية، وتركزت مطالب النواب على تجديد البنية الأساسية، وتجديد شبكة الصرف الصحي، والنقل الداخلي، وتوفير فرص عمل، وحل مشاكل القمامة.

وأشارت قمر، إلى أن الحوار مع رئيس الوزراء اتسم بالصراحة والشفافية، حيث تحدث عن ميزانية وحجم الديون المطالب بسدادها، مضيفة “رئيس الوزراء أكد إننا لا نتحمّل أي مطالب في الوقت الحالي، وأن حجم الدخل لا يوازي حجم المصروفات”.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أن رئيس الوزراء ألمح إلى تغيير وزاري وشيك، دون الخوض في تفاصيل، مؤكدة اهتمام الحكومة بملفات التعليم والصحة.

ولفتت قمر، إلى أن رئيس الوزراء، أكد أن هناك أولوية للعمالة المؤقتة لحل مشكلاتهم.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى