الأخبار

بالصور.. «موظفون» يطالبون بإقالة الحكومة

 

11

 

 

نظم عشرات الموظفين وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، الأحد، للمطالبة بإقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل، والتأكيد على رفض إعادة تمرير قانون الخدمة المدنية إلى مجلس النواب، فضلًا عن المطالبة بإعداد قانون موحد للعاملين المدنيين بالدولة دون استثناء، على أن يتم طرحه لحوار مجتمعي حقيقي.

وشهدت الوقفة تواجدًا ملحوظًا لعدد من قيادات الشرطة وسيارتين للأمن المركزي وقوات فض الشغب، وهو ما شكت منه فاطمة فؤاد، رئيس النقابة المستقلة لضرائب المبيعات، الداعية للوقفة، قائلة لـ«الشروق» إن اللواء أيمن الدرديري مأمور قسم قصر النيل، هدد الموظفين بالقبض عليهم وتحرير محاضر ضدهم، ما اضطرهم للمغادرة.

  neqabet-alsahafieen-logo-lonbna-tareq-2309

وأضافت: «هناك حالة من التضييق الشديد على العاملين بالضرائب لمنع احتجاجهم على القانون والسماح بإعادة تمريره من البرلمان»، مستنكرة صرف رواتب العاملين شهري فبراير ومارس بالقانون الجديد، رُغم إسقاطه في مجلس النواب يناير الماضي، وتابعت: «النقابات المشاركة في الوقفة لن تقبل بغير إسقاط حكومة إسماعيل لأنها أسوأ حكومة بعد ثورة 25 يناير»، لافتة إلى أنها ستواصل الاحتجاج لحين استجابة الرئيس السيسي لمطلب إقالة الحكومة التي تخلق الفتنة بين الشعب والرئيس، مؤكدة أن الحكومة تختلق الأزمات الاقتصادية وتسببت في انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

  lobna-tareq-masr-alshrook-logo-dw-masratat23

وأضافت: «إحنا مش ضد الدولة ولا النظام، لكن حقنا نطالب بعيشة كريمة»، مشيرة إلى أن نقابتها قدمت رؤية لقانون ينظم العاملين بالدولة ويحسن الأداء الوظيفي، وتم رفضه من قبل البرلمان، بعد قرار الحكومة بعدم التعامل مع النقابات المستقلة.

ومن جانبه، قال محمد السيد، أحد المشاركين في الوقفة، إن الحكومة تتعمد إثارة غضب الموظفين ولا تراعي مواد الدستور في إقرار القانون من خلال البرلمان، مضيفاً: «أنا بحذر من غضب العاملين بالدولة، مفيش حد هيقدر يقف قصادنا مهما كانت قوته، لأن ربنا مبيرضاش بالظلم».

  lobna-tareq-masr-alshrook-logo-dw932

ردد المحتجون هتافات نددت بتجاهل مطالبهم وأخرى شددت على ضرورة رحيل وزيري التخطيط والمالية، من بينها: «أربط أجري بالأسعار.. أصل العيشة مرة مرار، ارحم بقى يا عم.. خلي عندك دم»، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها: «خربتها وقعدت على تلها، يا نعيش مستورين يا نموت شحاتين، نقابة الضرائب ترفض قانون السخرة المدنية».

  masr-arshy-pic-logo-alshrook-lobna-tareq-2309
  lobna-rttareq-neqabaet-alsahafieen-3209
  tazahor-alneqaba-masr-dw-logo-32099
  tazahor-akneqaba-lobna-tareq-2039
  masr-arshy-pic-tazahor-alneqaba-masr-dw932
  masr-arshy-pic-nebqabet-alsah-tazahor-3209
الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى