الأخبار

عابدين: لن نتحمل تكلفة شرب الشيشة ولعب الطاولة للساعة 2 صباحا

 

كتبت نجلاء كمال

قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، رداً على الانتقادات الموجهة لقرار غلق المحلات فى العاشرة مساء: “لن نسمح بلعب الشيشة والطاولة للساعة 2 صباحا، دون إذن أو سبب، يجعل الدولة تدفع أموالاً باهظة فى دعم الوقود.

وأضاف “عابدين” اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفى عقب توقيع برتوكول تخصيص محافظة الفيوم لقطعتى أرض لإقامة محطات تموين وقود بالغاز الطبيعى للسيارات، إن الحكومة عازمة على عدم تكرار ظاهرة انقطاع التيار من خلال زيادة عدد الوحدات، والقيام بعمليات صيانة للمحطات القائمة، معربا عن اعتقاده أن خروج بعض المحطات عن الخدمة مثل التبيين لن يكون سببا فى زيادة القدرات التوليد.

وأكد أن الدولة لديها إصرار لإنشاء المحطة النووية فى الضبعة فى إطار تنويع مصادر الطاقة، لافتا إلى مقابلة رئيس الجمهورية أمس الأول أهالى الضبعة كخطوة أولى للعمل على هذا الملف.

وأشار عابدين إلى أن الحكومة لن تسمح باستمرار ما سماه الاستهتار والإسراف فى استهلاك الطاقة، ولن يتم السماح للمواطنين بالسهر حتى الصباح فى لعب الطاولة وغيرها، وسوف نصل للحل فى ظل ما نواجهه من مشكلة الطاقة التى هى مشكلة المشاكل.

وأكد عابدين على ضرورة تنقين عمليات توزيع الوقود، خاصة السولار والبوتاجاز والمازوت، وضمان وصولها إلى المستهلكين الفعليين من خلال إجراءات تنفيذية مع عدد من المحافظين، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذا للإجراءات المتعلقة بغلق المحال التجارية، لأنها ضرورية اقتصاديا واجتماعيا، رغم كل الانتقادات الموجهة لها.

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى