الأخبار

استحداث جائزة للنقد في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

27

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية – فى بيان اليوم الاثنين – استحداث جائزة في مجال النقد السينمائى الأفريقي وتقدم ﻷحد الأفلام الروائية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، ومن المقرر الإعلان عن جوائزها بعد غد الأربعاء وذلك بالتعاون مع المكتب التنفيذي للفيدرالية الأفريقية للنقد السينمائي.

وأوضح البيان أن هذه الجائزة تضم لجنة من النقاد السينمائيين الأفارقة والمصريين على رأسها سهير فهمي من جمعية نقاد السينما المصريين، وخليل الدمون رئيس الفيدرالية الأفريقية للنقد السينمائي، وجان ماري موللو أولينكا من جمعية سيني بريس من الكاميرون، وياكوبا سانكاري من جمعية سيني كونيكسيون من كوت ديفوار.

وأكدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أن ذلك يأتى كثمرة تعاون بين الفيدرالية الأفريقية للنقاد السينمائيين ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بهدف دعم السينما والنقد الإفريقي بشكل عام. وثمنت الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي هذه المبادرة بهدف تعميمها في كافة مهرجانات السينما الإفريقية.

يشار إلى أن مكتب الفيدرالية الأفريقية للنقد السينمائيين تضم 33 بلدا أفريقيا وأن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية انطلقت يوم الخميس الماضى 17 مارس من معبد حتشبسوت وتستمر حتى 23 الجارى بمشاركة 36 دولة أفريقية و9 دول من خارج القارة.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى