الأخبار

إرتفاع إشغاﻻت الفنادق في سيناء

173

 

 

إرتفاع إشغاﻻت الفنادق في جنوب #سيناء لـ 47% و #شرم_الشيخ53% وجهود مكثفة ﻻستقبال السياح #MNN

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، ارتفاع نسبة الإشغاﻻت الفندقية حيث بلغت 47% علي مستوى المحافظة و53% بشرم الشيخ، بسبب انتعاش السياحة الداخلية والعربية.

وقالت المحافظة فى بيان أصدرته اليوم إن المحافظة تشهد تدفقًا كبيرًا من السائحين من مختلف الدول الأوروبية والعربية لقضاء عيد الفطر المبارك بمنتجعات جنوب سيناء، ومن المتوقع أن تتدفق أعداد كبيرة من جميع الدول الأوربية بعد رفع الحظر عن مدنية شرم الشيخ خلال الفترة الماضية.

كما أعلنت المحافظة وجود 210 كاميرات مراقبة بمدينة شرم الشيخ و60 بخليج نعمة و150 منتشرة بشرم الشيخ لرصد أى تجاوزات أو تحرش أو سرقات يمكن أن تحدث، بالإضافة إلى أجهزة اسكانر على البوابات الأمنية تقوم بعمل مسح شامل السيارات وكاشف للمتفجرات.

من جانبه قال اللواء عادل كساب، مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة إن مطار شرم الشيخ استقبل اليوم 40 رحلة من المطارات الدولية على متنها 7019 سائحًا من مختلف الجنسيات و17 رحلة داخلية على متنها 1200 سائح مصري بإجمالى 9520 سائحًا من مختلف الجنسيات.

كما استقبل ميناء نوبيع البحرى، 985راكبًا و24 برادًا و17 شاحنة و165 سيارة ملاكى وغادر ميناء نوبيع البحرى 158 راكبًا و28 برادًا و43شاحنة وسيارة ملاكى.

وذكر اللواء محمود الحفناوى، مدير أمن جنوب سيناء، أن قوات الأمن مشطت المنطقةوأن هناك خططا أمنية على أعلى مستوى لتأمين المنشآت السياحية والحيوية بداية من طابا إلى عيون موسى مشيرًا إلى التكثيف الأمنى على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ عن طريق دوريات ثابتة ومتحركة على جميع المدن والطرق السريعة والمناطق الجبلية والمدقات، للحفاظ على الأمن بالتعاون مع بدو جنوب سيناء لعدم تسلل الخارجين على القانون.

المصدر
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى