الأخبار

توحيد سعر صرف الدولار

63

قال الدكتور بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، إن توحيد سعر صرف الدولار سيعود بالفائدة على جميع شركات الصرافة، لافتا إلى أن زيادة المعروض من الدولار يصب في مصلحة البائع والمشتري.

وأضاف «خليل»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الاثنين، أن شركات الصرافة يهمها أن يزيد المعروض من الدولار من أجل زيادة الطلب عليها والقضاء على السوق السوداء، مؤكدا أن وجود سعرين للصرف يحد من عدد المترددين على شركات الصرافة.

وتابع: «جميع شركات الصرافة تلتزم بالسعر المعلن الموحد للدولار، وإذا زاد المعروض من الدولار ستختفي السوق السوداء، ولكنه لم يتم الاتفاق على السعر اليومي حتى الآن»، لافتا إلى أن الشركات في انتظار قرار البنك المركزي بالموافقة على تثبيت سعر الدولار.

كان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اجتمع مع رئيس وأعضاء شعبة الصرافة بالغرف التجارية، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على تحديد شعبة الصرافة لسعر بيع وشراء موحد يومي للدولار في شركات الصرافة وإعلام البنك المركزي به، والإعلان في كافة وسائل الإعلام يوميا عن هذا السعر، وذلك بهدف منع المضاربة على أسعار الدولار، والعمل على استقرار سعره.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى