الأخبار

شفيق يلتقى نائبه ومحاميه لتنسيق أوضاعه القانونية..

63

كتب محمود عثمان

عقب نجاح 30 يونيو فى إسقاط حكم الإخوان وعزل الرئيس محمد مرسى ونزول رجال القوات المسلحة إلى شوارع مصر لتأمين البلاد واختيار عدلى منصور كرئيس مؤقت للبلاد يواصل الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب الحركة الوطنية الذى تم إقصائه خارج البلاد عقب فوز مرسى برئاسة الجمهورية استعداده للعودة إلى مصر وتقوية الحزب الذى أسسه فى ظل المتغيرات السياسية التى طرأت على البلاد، بالإضافة إلى تنسيق أوضاعه القانونية.

وفى هذا الإطار التقى المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية مع الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، حيث تناول اللقاء الأوضاع القانونية للفريق والإجراءات التى سيتخذها من أجل العودة إلى البلاد، حيث يصل قدرى إلى مطار القاهرة مساء اليوم عقب لقائه مع شفيق.

وقال قدرى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” ناقشنا خلال اللقاء ما سنفعله خلال الفترة القادمة عقب ثورة 30 يونيو، وتعرضنا لفكرة تطوير الحزب من الداخل وتدعيم بنائه وهيكلته بالكوادر القوية.

وأضاف قدرى “سنتواصل مع الجهات الرسمية فى الدولة لرفع اسم الفريق من قوائم الانتظار والترقب فى الموانئ والمطارات وعقب الانتهاء من ذلك سيعود شفيق إلى مصر وسنلتمس من المحكمة تقصير مدة أجل الحكم فى قضية ارض الطيارين والتى من المفترض أن يتم الحكم فيها فى شهر أكتوبر ونسعى لصدور الحكم فى موعد أقرب من ذلك”.

وأشار قدرى إلى أنهم لم يتعرضوا لموضوع الانتخابات الرئاسية القادمة مشيرا إلى أن الفريق لم يتخذ قرارا نهائيا فى هذا الشأن وأن التركيز خلال اللقاء كان على تقوية الحزب من الداخل وإعداد كوادر لإتمام بناء الحزب ليكون أكبر الأحزاب المدنية القائمة على الهوية المصرية، موضحا أن من ضمن الإجراءات التى سيتخذونها فتح باب القيد للأعضاء الجدد داخل الحزب.

وردا على سؤال اليوم السابع حول إمكانية انضمام أعضاء من الحزب الوطنى المنحل للحزب خلال الفترة القادمة خاصة أن شباب الحزب ثاروا على هذا الموضوع مما تسبب فى استقالة إبراهيم درويش رئيس الحزب السابق قال قدرى ليس هناك إقصاء لأحد فنحن نرفض هذا المبدأ ولكن حزبنا لن يكون واجهة جديدة أو إعادة إنتاج للحزب الوطنى، وحتى أن رغب السلفيون فى الانضمام إلينا فنحن لسنا لدينا مشكلة فى هذا الأمر، إعمالا لفكرة لم الشمل.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى