الأخبار

بنزين 80 يواصل اختفاءه

141

تواصلت أزمة نقص بنزين 80 بمحافظة الدقهلية وسط انتهاء كامل لأزمة نقص بنزين 92، ومطالبات بزيادة حصص محطات الوقود من البنزين والتصدي لظاهرة السوق السوداء، ومراقبة حصص محطات الوقود من البنزين وكيفية صرفها.

  وأشار الأهالى إلى أن بنزين 80 يواصل اختفاءه من كافة محطات الوقود العاملة بالمحافظة وسط استقرار نسبي لبنزين 92 وانتهاء أزمته بعد توافره في كافة المحطات العاملة بالمحافظة منذ حوالي أسبوع.

 أكد ابراهيم رضوان « صاحب سيارة » أن السبب الرئيسي في تصاعد الأزمة هو اختفاء مفتشي التموين من محطات الوقود وترك كميات البنزين التي ترد للمحطات نهبًا لأصحابها ليتلاعبوا بها كما يشاؤون، فغالبية المحطات العاملة بالمحافظة تدعي انتهاء البنزين بعد ساعات قليلة من وصوله، في حين نجده متوفرًا وبكميات كبيرة في السوق السوداء وبسعر 2 جنيه وربع وهو ما يثبت تواطؤ أصحاب المحطات مع تجار السوق السوداء.

 وأكد رضوان أن الأمر لم يقتصر علي هذا فقد تسبب غياب الرقابة عن المحطات في مهزلة، حيث تقوم بعض المحطات بتوصيل ماكينات ضخ بنزين 92 علي التانكات الخاصة ببنزين 80، ويقومون بغش أصحاب السيارات للاستفادة من فارق السعر هذا بخلاف خلط بنزين 80 ببنزين 92 للاستفادة من فارق السعر .

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى