الأخبار

حزب الله عن تفجيرات بروكسل

157

 

 

استنكر حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل وأدت إلى مقتل 34 شخصًا وإصابة 85 آخرين، مؤكدًا أنه “اكتوى بنفس النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا”.

واعتبر “حزب الله” في بيان له، أن هذه التفجيرات ما هي إلا “استفحال لخطر المجموعات الإرهابية التي لا يسلم مكان في العالم من شرها وإجرامها، منطلقة من حقدها الأسود على البشرية ومن أفكارها الدموية التي لا تقيم وزنًا لحياة أو لكرامة”، وفقًا لـ”تاس”.

وأعرب عن تضامنه الكامل مع الأبرياء ومع بلجيكا وشعبها في هذه المحنة القاسية.

ولفت البيان إلى أن “هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على المفجرين التكفيريين، وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم وتمدهم بالدعم العقائدي والمعنوي والمادي، وتؤكد هذه التفجيرات مرة أخرى خطر هذه المجموعات الإرهابية، وتكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموما هي نفسها النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا وغيرها من دول المنطقة”.

وأشار حزب الله إلى أن “الجميع بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموليه، ومع ذلك فإن القوى الكبرى ما زالت تقدم الدعم والحماية للدول الراعية للإرهاب والمصدرة له”.

وأضاف البيان أن “الإرهاب يحتاج إلى مواجهة شجاعة وجدية وتعاون إقليمي ودولي كامل وسياسة واضحة وشفافة، تتوقف بموجبها الدول والهيئات عن دعمها للإرهاب وتمويله، أما السكوت عنه فهو خطيئة كبيرة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الموت والقتل والدمار”.

وكانت عدة تفجيرات قد هزت العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، حيث وقع تفجيران في مطار العاصمة إضافة إلى انفجار آخر في محطة مترو “مالبيك” القريبة من مقر الاتحاد الأوروبي والسفارة الأمريكية، وأسفرت عن مقتل  35 شخصًا وإصابة 85 آخرين.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى