الأخبار

إخلاء سبيل قورة

117

 

 

قررت نيابة الأموال العامة العليا إخلاء سبيل رجل الأعمال، عضو مجلس الشعب الأسبق أحمد عبدالسلام قورة بكفالة 100 ألف جنيه لاتهامه بالاستيلاء على أراضى الدولة.
وواجهت النيابة قورة خلال التحقيقات بحصوله من الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق على قرار بتخصيص 26 ألف فدان بسعر 79 قرشا للمتر، وقام قورة ببيعها لأجانب بالمخالفة للقانون ووصل إجمالى الأرباح التى تحصل عليها من البيع 109 مليارات جنيه من بينها بيع 5 آلاف فدان لصالح المجموعة الدولية للمشاريع العقارية بمبلغ 7 ملايين ونصف مليون دينار كويتى، وباع 2900 فدان لصالح 102 شخص آخرين بـ 4 ملايين و350 ألف دينار كويتى.
كما واجهت النيابة قورة بالاستيلاء على 7 آلاف فدان بدون موافقة وزارة الآثار فى منطقة دهشور بالإضافة إلى شراء 260 فدانا بطريق مصر ــ الإسكندرية الصحراوى من الدولة بسعر 200 جنيه للفدان بغرض استخدامها فى مجال الزراعة ثم أنشأ عليها فيللا فى مشروع «دريم فارمز» وباع الفيللا الواحدة بسعر تراوح ما بين 400 إلى 500 ألف جنيه.
كما واجهته النيابة بمخالفات جمعية أبناء قورة والتى حصل من خلالها على 4 آلاف فدان بسعر 200 جنيه للفدان الواحد، بعدما أنشا منتجعات سياحية عليها وبيعها للأجانب، كما استولى على قطعة أرض كانت مخصصة لوزارة الداخلية.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى