الأخبار

السفارة الأمريكية تعرض على متهمة “جمعية بلادي” التنازل

128

قالت آية حجازي إحدى المتهمات بالاتجار في البشر، في قضية “جمعية بلادى”، إن السفارة الأمريكية بالقاهرة عرضت عليها التنازل عن جنسيتها المصرية والاحتفاظ بالأمريكية مقابل الإفراج عنها، لكنها رفضت ذلك.

وأضافت خلال انعقاد جلسة محاكمتها اليوم الأربعاء بمحكمة جنايات القاهرة بعابدين، أنها رفضت التنازل عن جنسيتها المصرية حبًا في مصر وثقةً في قضائها المصرى، كما أنها لا يمكن أن تتخلى عن زوجها مهما كانت المخاطر.

بينما قال محمد حسين المتهم الرئيسى فى قضية جمعية بلادى المتهمين بالاتجار فى البشر إنه محبوس احتياطيا منذ أكثر من 23 شهرًا فى قضية ملفقة، مؤكدًا أن الجمعية كانت تضم 23 طفلا، لم يشهد منهم ضده سوى 4 أطفال فقط، وكان ذلك تحت ضغط.

واستطرد من داخل القفص، أنه كان يستهدف انتشال أطفال الشوارع من الجهل والمرض والتشرد وتأهيلهم إلى المجتمع، ولم يكن يتوقع أن يكون هذا جزاءه.

وكشفت تحقيقات النيابة عن قيام المتهمين وهم كل من محمد حسنين مصطفى، آية محمد نبيل، شريف طلعت محمد، أميرة فرج محمد، إبراهيم عبد ربه أبو المجد، كريم مجدي محمود، محمد السيد محمد، زينب رمضان عبد المعطي “هاربة “، بتكوين عصابة إجرامية منظمة لاستقطاب أطفال الشوارع، والهاربين من سوء معاملة ذويهم، واحتجازهم داخل مقر كيان مخالف للقانون، وبدون ترخيص وأطلقوا عليها “جمعية بلادي”، شقة بالعقار رقم 31 شارع محمد محمود، دائرة قسم عابدين، بالقاهرة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين أغلقوا على الأطفال أبوابا حديدية، وعاملوهم بالعنف والقسوة، وجردوهم من ملابسهم، وأجبروهم على ارتكاب أعمال منافية للآداب، والتقطوا لهم صورا إباحية، ومشاهد تمثيلية، تظهر تعاطيهم المخدرات، وممارسة التسول، واستجداء الناس، وعرضوا تلك المشاهد بندوات خاصة، لإيهام الحاضرين بالبؤس الذي يتعرض له الأطفال، كي يتمكنوا من جمع التبرعات والأموال.

وكلفت النيابة العامة خبراء الطب الشرعي بالكشف على الأطفال، وتبين تعرضهم للتعدي الجنسي، وتوصلت التحقيقات إلى أدلة دامغة تؤكد قيام المتهمين باستغلال ضعف الأطفال، وحاجاتهم، وصغر سنهم، باجبارهم على الاشتراك في مظاهرات تخدم توجهات سياسية خاصة، مقابل أموال يتحصل عليها المتهمون، كما استخدموهم في مظاهرات حركة 6 إبريل للمطالبة بالإفراج عن مرتكبي بعض الجرائم من أعضاء وقيادات الحركة .

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى