الأخبار

القبض «هنداوي» أحد الخمس الهاربين

11

 

 

 

نجح ضباط مباحث الإسكندرية من ضبط علي أول الهاربين من تنفيذ حكم قضائي بالسجن 15 عاما في قضية فتايات الإسكندرية، وهو القيادي الاخواني محمد علي هنداوي.

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت أمس الاربعاء بحبس هنداوي، و4 اخرين 15 عاما، بتهمه التحريض علي التجمهر، إضافة إلي الحكم بالحبس 11 عاما وشهر، علي الفتيات البالغات، وايداع القصر احدي دور الرعاية.

وصرح اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن مأمورية تابعة لضباط البحث الجنائي نجحت في ضبط هنداوي اثناء اختبائه في احد المنازل بمنطقة المندرة، هربا من تنفيذ الحكم الصادر أمس بحبسه 15 عاما، ومن 4 قرارات ضبط واحضار اخري صادرة بحقة من النيابة العامة.

وأضاف إن هنداوي أحد المتهمين الخمس الصادر ضدهم قرارات بالحبس 15 عاما في قضية فتيات الإسكندرية، نظرا لاتهامه واربعة اخرين، بتحريض الفتيات علي التجمهر.

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت بحبس الفتيات البالغات 11 سنه وشهر، والمحرضين، وبينهم هنداوي 15 عاما حيث تقرر حبس كل من المتهمات البالغات حضورياً لمدة ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولي«التجمهر» وأربعة سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية «البلطجة» وشهر مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة «اتلاف الممتلكات»، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيها عن التهمة الرابعة «حيازة ادوات للاعتداء علي المواطنين».

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولي وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسائه جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعا تحت مراقبة الشرطة.

والمحرضون الذين اشتملهم حكم المحكمة بالحبس 15 عاما هم كل من مدحت الحداد مسئول المكتب الإداري الاخوان الإسكندرية ، ومحمد هنداوي، ومحمد طاهر، ومحمد شحاته، وعلي عبد الفتاح، جميعهم هاربين.

وقضت «محكمة الطفل» بإيداع القاصرات السبعة إحدي مؤسسات الرعاية الاجتماعية إيداعا مفتوحا لارتكابهن ذات الجرائم.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى