الأخبار

أسراب الجراد تهاجم فنادق طابا

111

هاجمت أسراب جراد قادمة من شمال سيناء عددا كبيرا من فنادق طابا ومنطقة الريفيرا إلى حد دخوله استقبال الفنادق والمطابخ والمطاعم ومهاجمة السياح.

 

وقال مصدر مسؤول بفرق مكافحة الجراد إن أسرابا كثيفة هاجمت فنادق طابا، مشيرا إلى أن فرق المكافحة تعمل طوال الليل للقضاء على الجراد بعد استغاثة الفنادق بوزارة السياحة.

 

في سياق متصل، هاجمت أسراب الجراد مدينتي طور سيناء وأبو زنيمة، خاصة منطقة الوادي بطور سيناء، حيث هاجمت أسراب الجراد مزارع الزيتون وتضرر عشرات المزارعين.

 

وقال عادل أبو الزين، صاحب مزرعة بوادي طور سيناء، إن جهود المكافحة فشلت في القضاء على الجراد الذي انتشر بصورة مرعبة في مزارع طور سيناء نتيجة نقص معدات المكافحة، ورغم ذلك يرفض مسؤولو المكافحة طلب العون والمساعدة من وزارة الزراعة، مضيفا أن مسؤولي المكافحة قالوا إن الجراد قادم من إسرائيل ومتجه نحو السودان.

 

وقال مصدر مسؤول بمحافظة جنوب سيناء إن قاعدة مكافحة الجراد تواجه مشكلة في نقص المبيدات والمياه داخل الوديان.

 

من جانبه، أكد اللواء عادل كساب، مدير غرفة عمليات جنوب سيناء، أن أسراب الجراد عادت مرة أخرى لمهاجمة مدن طابا وأبوزنيمة وطور سيناء ورأس سدر وأبورديس، مشيرا إلى أن فرق المكافحة تعمل طوال الليل للقضاء على الجراد، خاصة في منطقة طابا، مشيرا إلى أن قاعدة الجراد الموجودة بجنوب سيناء قاعدة كبيرة وبها 16 سيارة مكافحة و32 مولد كهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى