الأخبار

بنك القاهرة يلحق ببنوك حكومية

30

أصدر بنك القاهرة شهادة ادخار جديدة تحت اسم “البريمو بلاس” بعائد سنوي 15 بالمئة لمن يحول أمواله منالعملات الأجنبية للجنيه المصري عبر البنك ليلتحق ببنكي الأهلي ومصر اللذين أعلنا عن إصدار شهادتين مماثلتين الأسبوع الماضي وذلك بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر الجنيه بنحو 14 بالمئة.

وقال بنك القاهرة خلال بيان له اليوم الخميس – تلقى مصراوي نسخة منه – إن مدة هذه الشهادة 3 سنوات، ويصرف عائدها كل ثلاثة أشهر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالجنيه المصري بنسبة تصل إلى 90 بالمئة من قيمتها.

وأضاف أن فئات الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، وبدون حد أقصى، ويتم احتساب عائد الشهادة اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي للشراء، مع إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 شهور من تاريخ الإصدار، وإمكانية الاسترداد الجزئي وفقاً للتعليمات والقواعد المنظمة بالبنك.

وأشار منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار سعي البنك لتحفيز العملاء على تحويل مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى العملة المحلية الأمر الذي يعزز القيمة الفعلية للجنيه ويدعم قوته الشرائية خلال فترة قصيرة.

ولفت البنك إلى أن هذه الشهادة تعد الاستجابة الثانية له في إطار توجهات البنك المركزي المصري، حيث شارك في إصدار شهادة “بلادى بالعملة الأجنبية” بهدف تلبية رغبات المصريين العاملين بالخارج في توجيه مدخراتهم منالعملات الأجنبية لخدمة اقتصاد بلادهم من خلال الاحتفاظ بها في وعاء ادخاري يحافظ علي تلك المدخرات ويسهم في تنميتها.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى