الأخبار

بوتين والسيسي أصدقاء

9

قال السفير ميخائيل بجدانوف، مبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط وأفريقيا، إنه يعشق مصر وعمل فيها لسنوات طويلة، مضيفا أن الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين أصدقاء، ويرتبطان بعلاقة صداقة قوية جدا.

وأكد «بجدانوف»، في موتمر صحفي الذي نظمته السفارة المصرية بموسكو، الخميس، أن صداقة السيسي وبوتين مستمرة ولن تتأثر بأية أحداث، موضحا أن الشعب الروسي مرتبط بنظيره المصري، ولديهم عواطف متبادلة وتاريخ طويل ملئ بالأحداث العامة.

وأضاف أنه يعرف الفنانين المصريين، ومنهم عادل إمام وعمر الشريف ويتابع أعمالهم، خاصة فيلم «السفارة في العمارة»، وتابع: «لدينا مستقبل واعد ومبشر بين روسيا ومصر، لأننا شركاء، ونقدر الدور المحوري والقوى الذي تلعبه مصر في محاربة الإرهاب، ونتبادل المعلومات مع الحكومة المصرية».

وأوضح: «عدونا المشترك (الإرهاب وداعش)، والأجهزة الأمنية في مصر تعمل بأقصى مجهود ويبذلون جهدا كبيرا، ونقدر الدور المصري على الصعيد السياسي والأمني ونقدر الشرطة المصرية التي تعمل على حماية السائح الروسي».

وأشار إلى أن السائح الروسي يعشق مصر بشكل كبير ويرتبط بها، وسيتم استئناف حركة السياحة الروسية لمصر في القريب العاجل، لافتا إلى أن إرادة الشعب المصري أقوى بكثير مما يحاول البعض أن يثيره داخل مصر من قلاقل، وكل ما يحدث هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية، وهناك من يحاول أن يضعف القدرات واتخاذ القرار في القاهرة وموسكو، ولن ينجحوا، وهناك شراكة قويه بين البلدين سينضم لها بعض الدول الأخرى.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى