إيقاف عضوي تدريس بحاسبات «عين شمس»

25 مارس 2016, 3:59 م

145

قال الدكتور محمد رشدي، عميد كلية الحاسبات جامعة عين شمس، إنه تم إيقاف عضوين بهيئة التدريس بدرجة مدرس بالكلية عن العمل وإحالتهما للتحقيق بعد ثبوت تورطهما في إعطاء الدروس الخصوصية وضبطهما بأحد المراكز.

وأضاف رشدي، في تصريحات لـ« الشروق»، أن “عدد من طلاب الكلية تقدموا بشكوى ضد المدرسين وإجبارهما على دخول الدروس الخصوصية”، مشيرا إلى أنه “تواصل مع الجهات الرقابية المسؤولة وقام بعمل فخا للمدرسين لضبطهما”، قائلا: “ذهبت بنفسي كعميد للكلية إلى إحدى المراكز وفؤجئت بتواجد مئات الطلاب من الكلية لإعطائهم دروس خصوصية”.

وأشار إلى أنه “حرر محضرا ضد المدرسين، كما أصدر قرارا بتحويلهما لمجلس تأديب والتحقيق معهما وإيقافهما عن العمل لحين الانتهاء من نتيجة التحقيقات”، لافتا إلى أن عقوبة الفصل في انتظار عضوى هيئة التدريس لمخالفتهما لنصوص قانون تنظيم الجامعات.

وأكد عميد الكلية، استمراره في محاربة الدروس الخصوصية، محذرا أى عضو هيئة تدريس من إعطائها ومخالفة القانون، ومشيرا إلى أنه تواصل مع طلاب الكلية لمطالبتهم بتقديم أسماء أعضاء هيئة التدريس الذين يجبرونهم على دخول الدروس الخصوصية، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

الشروق

(Visited 16 times, 1 visits today)