الأخبار

وسائل إعلام إسرائيل تبرز مشاركة عمرو موسى في مبادرة “كسر الجمود” مع الملياردير ليفي

عرضت وسائل الإعلام الصادرة في تل أبيب اليوم الإثنين، تفاصيل مشاركة رامي ليفي، الملياردير الإسرائيلي الشهير، في اجتماعات مبادرة “كسر الجمود”، وهي الاجتماعات التي شارك فيها عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية، أمس الأحد، وتم عقدها في منزل منيب المصري، رجل الأعمال والملياردير الفلسطيني، بمدينة نابلس.

وأشادت هذه الوسائل وعلى رأسها التليفزيون الإسرائيلي وصحيفة يديعوت آحرونوت ومعاريف بمشاركة موسى بها في ظل حضور رامي ليفي المعروف بمهندس الاقتصاد الاستيطاني في إسرائيل.

وعرضت هذه الوسائل نقلا عن وكالة “معا الفلسطينية” تفاصيل هذا الاجتماع، الذي شارك فيه أيضا عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين، بالإضافة إلى عدد من المسئولين العرب وعلى رأسهم عبد السلام المجالي، رئيس الوزراء الأردني الأسبق، وروبرت سيري، ممثلا عن هيئة الأمم المتحدة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط.

المعروف أن ليفي هو واحد من أهم رجال الأعمال ممن يسوقون للمنتجات الاستيطانية في العالم، وسبق للفلسطينيين أن هاجموا متاجره أكثر من مرة لإقامتها على الأراضي الفلسطينية المغتصبة منهم فضلا عن سرقة متاجره للكثير من الثروات الطبيعية الفلسطينية وبيعها بعد ذلك باعتبار أنها منتجات إسرائيلية.

يذكر أن وكالة “معا” عرضت بيانا صادرًا عن هذا الاجتماع قائلة “إن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لاجتماعات تهدف لخلق تحالف دولي عربي- إسلامي- يهودي، يضم شخصيات فلسطينية وإسرائيلية مستقلة لها صيت ذائع في مجتمعاتها، ومؤثرة على صناع القرار من أجل كسر الجمود الحاصل في عملية السلام، وتخفيف الضغط على القيادة الفلسطينية عبر خلق مبادرة لكسر الجمود، من صلب المجتمع المدني، ومن قبل شخصيات مستقلة مبنية على نصوص مبادرة السلام العربية، وما تحتويه من نقاط تحافظ على الحقوق الفلسطينية والعربية.

وأوضح البيان أن أهمية الاجتماعات تأتي بسبب الانسداد في أفق العملية السياسية، وإبراز حتمية الدولة الواحدة، بسبب هذا الانسداد.

 

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى