الأخبار

الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات تنفي التستر على مخالفات لسباحين

144

نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات نفيها “التستر” على نتائج ايجابية لاختبارات منشطات تخص سباحين من البلد الآسيوي العملاق.

جاء المقال الذي نشر يوم الخميس بعد مزاعم لصحيفة تايمز البريطانية بتستر الصين على نتائج ايجابية لخمسة اختبارات للمنشطات من بينها اختباران في أكتوبر الماضي والبقية في بداية العام الحالي لتجنب أي تبعات لذلك.

ونقلت شينخوا عن تشاو جيان نائب رئيس الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات قوله إنه لم يحدث أي “تستر” وإن العمل يتم وفقا للقواعد واللوائح.

وأوضح المسؤول الصيني أن الوكالة لم تكشف أي تفاصيل عن الرياضيين لأنه لابد أولا من فحص العينة الثانية واجراء تحقيقات على أن تبقى كل هذه المعلومات سرية خلال القيام بهذه الخطوات.

وتابع تشاو “الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات ستعلن النتائج والعقوبات خلال 20 يوما من صدور العقوبات من جانب الاتحادات المعنية.”

وقالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يوم الخميس إنها تحقق في مزاعم صحيفة تايمز بشأن التستر على عينات ايجابية لسباحين صينيين قبل تجارب الأولمبياد المقررة في أبريل المقبل.

وبعد وقت قصير ذكرت الوكالة العالمية في بيان أن “هناك مزاعم خطيرة للغاية بشأن السباحة الصينية تستدعي مزيدا من التحقق.”

وكانت الصين احتلت المركز الثاني في أولمبياد لندن 2012 خلف الولايات المتحدة في جدول ميداليات السباحة لكنها تصدرت الترتيب في بطولة العالم للسباحة في كازان الروسية في العام الماضي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى