الأخبار

«جابر الأحمد للطب النووي» يختتم دورته التدريبية

57

اوصت الدورة التدريبية التي نظمها مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي بعنوان (دور التقنيات المدمجة في التصوير النووي للقلب) في ختام فعالياتها بتوعية الاطباء باهمية تقنيات التصوير الهجينة في تشخيص الامراض واستخدام البروتوكولات العالمية عند اجراء الفحوص التشخيصية.
وقالت مديرة المركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة نهيل النفيسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدورة الاقليمية التي عقدت ما بين 20 و24 مارس اكدت اهمية استخدام البروتوكولات العالمية المعتمدة عند اجراء الفحوص التشخيصية وتقليل جرعة المواد المشعة المستخدمة من خلال استخدام التقنيات الحديثة.
واوضحت ان خبراء الدورة دعوا المشاركين فيها الى تعليم زملائهم الأطباء في بلدانهم والتعاون وتبادل المعلومات العلمية والمهارات التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة التدريبية ليتسنى نشرها والاستفادة منها.
وافادت بأن الدورة التي جاءت بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعد الاولى من نوعها في الكويت استقطبت 36 طبيبا مختصا من 16 دولة عربية واجنبية ابدوا اعجابهم بمحتواها ومضمونها.
وأشارت النفيسي الى إشادة ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية والخبراء الدوليين بمستوى تنظيم الدورة والمحتوى العلمي المكثف لها على مدار خمسة أيام متواصلة.
وذكرت ان الدورة مسجلة بنظام التعليم الطبي المستمر لدى معهد الكويت للاختصاصات الطبية بواقع 23 نقطة من الفئة الأولى وهو مايؤكد اهميتها مع ما تضمنته من محاضرات ونقاشات مهمة
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى