الأخبار

مفاجآت في الرد الأول لإيطاليا لتصفية قتلة الطالب “ريجيني”

38

تناولت عدة وسائل إعلام إيطالية، خبر تصفية التشكيل العصابي المتهم بمقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والتي أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيان رسمي.
وتناولت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، الخبر تحت عنوان “الشرطة المصرية: تصفية 5 من قتلة ريجيني.. والعثور على وثائق إيطالية بحيازتهم”، قائلة إن العصابة الذين قتلتهم الداخلية متخصصة في اختطاف الأجانب، وكانت تعمل باستخدام زي الشرطة، وفق رواية صحف مصرية، لافتة إلى إبلاغ المحققين الإيطاليين في مصر بتصفية قتلة ريجيني.
وشكك الصحيفة في بيان الداخلية، قائلة إن هناك شكوكًا قوية حول مدى صحة البيان، وتنتظر إيطاليا المزيد من التحقيقات، متسائلة: “إذا كان الغرض السرقة والخطف.. لماذا احتفظ أفراد العصابة بأوراق ومتعلقات ريجيني؟”.
وأكدت أن النيابة العامة الإيطالية تنتظر اتصالا رسميًا من نظيرتها المصرية، وفقًا للتعاون المتفق عليه قبل أسبوع، والمستجدات التي طرأت على مسار الجريمة”.
وكانت وزارة الدخلية أصدرت بيانا قالت إن قوات الشرطة تمكنت من قتل تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، متخصص في اختطاف الأجانب وسرقتهم، بعد عملية تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة، أسفر عن مقتلهم جميعا، وعثرت الشرطة على وثائق تكشف تورطه في مقتل “ريجيني”.
وطرحت صحيفة “لا ستامبا”، عدة افتراضات بشأن تورط تلك العصابة في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، قائلة إن الداخلية نفت في بداية الأمر علاقة تلك العصابة بـ”ريجيني”، مؤكدًا أن السلطات القضائية الإيطالية في انتظار الرد الرسمي من نظيره المصري بشأن تورط تلك العصابة في مقتله من عدمه.
تساؤلات ومفاجآت في الرد الأول لإيطاليا حول تصفية الداخلية لقتلة الطالب "ريجيني"
تساؤلات ومفاجآت في الرد الأول لإيطاليا حول تصفية الداخلية لقتلة الطالب "ريجيني"

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى