الأخبار

مواقع التواصل تسخر من شركات المحمول

96

أطلقت شركة “موبينيل”، التي تحوَّلت إلى “أورانج”، قبل أسبوعين، حملةً تحت شعار “أنت موبينيل مبروك إنت بقيت أورانج”، حيث تمَّ وضع لافتات كبيرة على الطرق الرئيسية والمحاور السريعة.

وكان محور 6 أكتوبر أحد المحاور التي وضعت عليه “أورانج” لافتة تحت سؤال ” إنت موبينيل؟”، إلا أنَّ هذا الأمر أثار حملة سخرية من مستخدمي التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وظهرت صورة، في وقتٍ لاحق، في مواجهة إعلان موبينيل تقول “لا أنا فودافون”، في جواب على سؤال “موبينيل”، وهي الصورة التي قالت عنها “فودافون” إنَّها مفبركة، ثمَّ تطوَّر الأمر لتظهر بعد ذلك صورة جديدة عليها لافتة لشركة اتصالات مصر مكتوب عليها “إنت مين”، فتظهر صورة رابعة، بها الشركات الثلاث إضافةً إلى الشركة المصرية للاتصالات التي جاءت بصورة مكتوب عليها “أنا بابا يالا”.

السخرية من رواد مواقع التواصل لم تقف عند هذا الحد بتركيب صور لشركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق، بل ظهرت صورة جديدة عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي يعد بمثابة حكم السوق، بصورة مكتوب عليها “أنا اللي سايبكم تسرقوا”، في إشارة إلى أنَّ الجهاز لا يؤدي دوره تجاه شركات المحمول لصالح المستخدمين كما هو منوط به، فيما تمَّ تعديل الصورة ليكتب أحدهم على خلفية سيارة أجرة “الحرام ما بيدمش”.

سخرية مواقع التواصل الاجتماعي بتعديل على الصور لتوصيل رسائل من وجهة نظرهم، دفعت مساعد وزير الاتصالات السابق للتعليق على صورة للمشغلين الأربعة،  قائلا” ملخص الوضع في قطاع الاتصالات”.

 التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى