أخبار مصر

تشديدات أمنية بمحيط الاتحادية ومطار القاهرة لاستقبال رئيس أوغندا

يشهد محيط مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة “الاتحادية” حاليا تكثيفات أمنية استعدادا لوصول الرئيس الأوغندي يوري موسفيني للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ووضعت الحواجز الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي، كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية خاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

كما تشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة انتشارا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر.

كما قام مسئولو محافظة القاهرة بتنظيف الشوارع وتزيين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر بالأعلام تمهيدا لاستقبال ضيف القصر.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع الرئيس الأوغندي يوري موسفيني.

ومن المقرر أيضا أن تشهد القمة بحث سبل التعاون ومجالات العمل المشتركة بين مصر وأوغندا، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات في الأوضاع الإقليمية، كما يتحدث الرئيسان عقب المباحثات إلى وسائل الإعلام.

وتعمل مصر بشكل مكثف من أجل توثيق هذه العلاقات والارتقاء بها للمصلحة المشتركة، والاستفادة منها لخدمة الشعبين والتنسيق لتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى