الأخبار

وزير القوى العاملة الجديد يوضح حقيقة وصفه المعزول مرسي بـ«قائد نصر أكتوبر»

36

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رد وزير القوى العاملة الحالي محمد سعفان على وصفه الرئيس المعزول محمد مرسي بـ”قائد نصر أكتوبر العظيم” إبان توليه منصب الأمين العام للنقابة العامة لعمال البترول، عقب ساعات من حلفه اليمين الدستورية لتولي الوزارة، بعد تكليفه من قبل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الحالي.
واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، غضبًا عقب تولي “سعفان” الوزارة، لاسيما عقب تداول نص تهنئة النقابة العامة لعمال البترول في مجلة العمل، في عددها رقم 591، لشهر أكتوبر 2012، للرئيس المعزول والمتهم بالتخابر مع دولة قطر، تهنئة بمناسبة احتفالات أكتوبر، جاء نصها “6 أكتوبر.. في ذكرى هذا اليوم المجيد، نبعث بتحية خالصة للرئيس محمد مرسي، قائد نصر أكتوبر العظيم، وتحية خالصة إلى أبطال جيشنا الباسل.. الذي رفع رأس كل مصري، بل ورأس كل عربي، وأصبحت أعلامنا خفاقة ترفرف بالعزة والكرامة”.
وأثارت التهنئة، موجة غضب لدى نشطاء “فيس بوك”، و”تويتر” خشية تكرار سيناريو وصف الرئيس المخلوع حسني مبارك بـ”صاحب الضربة الجوية الأولى”، متسائلين “كيف يتم اختيار وزير دون النظر إلى تصريحاته السابق ومواقفه السياسية الماضية.
وانتشر رد  الوزير محمد سعفان، لكشف حقيقة الإعلان وموقفه من الرئيس المعزول محمد مرسي، عندما كان أمينًا عامًا للنقابة في 2012، مؤكدًا أن وزارة القوى العاملة آنذاك، هي المسؤولة عن نشر هذا الإعلان بهذه الصيغة، وهي أيضا المسئولة عن تصحيحه والاعتذار عنه.
وأوضح سعفان، في تصريحات صحفية نشرت في عام 2012، أن «بروفة» الإعلان التي صاغتها النقابة وأرسلتها للوزارة تختلف كثيرًا عن صيغة الإعلان المنشور في محاولة لتبرئة النقابة من تهمة مجاملة “مرسي” بما ليس فيه.
ONA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى