الأخبار

وزير خارجية إيطاليا يبحث مع لافروف الوضع في سوريا وليبيا

81

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني في موسكو الجمعة الأزمتين السورية والليبية والتعاون الثنائي.

وكان مصدر في وزارة الخارجية الإيطالية قد أفاد الخميس بأن الوزير الإيطالي سيقوم الجمعة، 25 مارس/آذار، بزيارة عمل قصيرة إلى موسكو، موضحا أن برنامج زيارة وزير الخارجية الإيطالي يتضمن عقد لقاء مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، لبحث طيف واسع من المسائل، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا وليبيا، إضافة إلى مسائل التعاون الثنائي.

يذكر أن جنتيلوني، الذي يدعو باستمرار لمواصلة الحوار بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، زار روسيا في العام 2015، مرتين؛ الزيارة الأولى، للمشاركة في مراسم الاحتفال بالذكرى السبعين للنصر في الحرب الوطنية العظمى (العالمية الثانية)، ثم قام بزيارة إلى موسكو، في يونيو/حزيران من العام نفسه.

جدير بالذكر أن موسكو تشهد حاليا حراكا دبلوماسيا نشطا، فبعد زيارة وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لموسكو الأربعاء 23 مارس/آذار، التقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف في موسكو، الخميس 24 مارس/آذار، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لبحث عدد من المسائل أهمها الوضع في سوريا وأوكرانيا، كما استقبل بوتين الخميس في موسكو ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى