الأخبار

الجيش يدك بؤر الإرهاب.. ويجهض محاولتين لتفجير مدرعات

22

 

 

واصلت قوات الجيش والشرطة توجيه ضرباتها للجماعات الإرهابية بشمال سيناء، وشهدت الشيخ زويد صباح أمس، استنفاراً أمنياً مكثفاً، غداة عمليات أمنية مكثفة فى قريتى المهدية والمقاطعة، أسفرت عن تدمير 12 بؤرة إرهابية، والقبض على 6 تكفيريين خطرين بينهم «حمساوى» و95 مطلوباً أمنياً ومشتبهاً به، فى حين نجت مدرعات وآليات تابعة للجيش من محاولتين لتفجيرها بواسطة سيارتين مفخختين على طريق الشيخ زويد.

ووقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الآلية، صباح أمس، بين قوات الجيش وإرهابيين يستقلون سيارة بميدان الشيخ زويد العام، وأكد شهود عيان إصابة السيارة بطلقات مباشرة أثناء محاولتها الهرب.

وشددت القوات إجراءات التفتيش على كمائن أبى طويلة والبوابة والخروبة والريسة، كما داهمت عدة منازل وفتشت مزارع الزيتون بحثاً عن مطلوبين.

يأتى ذلك غداة حملة أمنية ناجحة شنتها القوات على قريتى المهدية والمقاطعة، دمرت خلالها 12 بؤرة إرهابية، وقبضت على 33 مشتبهاً بتورطه فى العمليات الإرهابية، إضافة لـ6 إرهابيين خطرين.

وأوضح مصدر أمنى أن قوات الصاعقة قبضت على 4 إرهابيين خطرين أهمهم «رياض. ع»، 42 عاماً، فلسطينى الجنسية، وهو من قيادات جماعة «أنصار بيت المقدس»، وخبير فى صناعة العبوات الناسفة والشبكات الكهربائية التى تُستخدم فى التفجيرات عن بعد، مضيفاً أنه متورط فى أحداث تفجير مديرية أمن جنوب سيناء، وتم نقله فى حراسة أمنية مشددة لسجن طرة، تمهيداً للتحقيق معه.

وأضاف المصدر أنه تم القبض كذلك على عنصرين من العناصر الإرهابية الخطرة، حاولا استهداف مدرعات وآليات عسكرية تابعة للجيش على طريق «الشيخ زويد – رفح». وقال المصدر إن القوات لاحظت وجودهما فى محيط سيارة ماركة «هيونداى فيرنا» سوداء اللون، كانت على طريق «الشيخ زويد – رفح» وقامت قوات الجيش بتفجيرها، بعدما اكتشفت قيام إرهابيين بتفخيخها، مضيفاً أنه بمجرد أن حاولت القوات القبض عليهما حاولا الفرار عبر دراجة بخارية، حتى تمكنت القوات من القبض عليهما.

وفى سياق متصل، نجا رتل من مدرعات وآليات الجيش من محاولة تفجير سيارة مفخخة على طريق «الشيخ زويد – رفح»، كما نجت مدرعة من تفجير سيارة أخرى، تم تفخيخها، لاستهدافها على طريق داخلى بالمدينة. وقال مصدر عسكرى بالجيش الثانى الميدانى إن قوات الجيش فجرت السيارتين، كما أحرقت 3 سيارات أخرى يستخدمها الإرهابيون فى الهجوم على الأكمنة الأمنية، منتقداً ادعاءات وسائل الإعلام المنتمية لتنظيم الإخوان، بقيام الجيش بتفجير 5 سيارات يمتلكها مواطنون لا علاقة لهم بعمليات الإرهاب.

وفى العريش، أصيب مجند يُدعى «على على حسن»، 22 عاماً، بطلق نارى فى الصدر، أطلقه عليه عناصر إرهابية يستقلون سيارة ملاكى، ماركة «هيونداى فيرنا» أثناء وجوده فى مقر خدمته بإحدى المنشآت الأمنية بالعريش.

وقالت مديرية الأمن فى بيان لها صباح أمس إن حملة المداهمات التى قامت بها القوات على مدينتى العريش وبئر العبد، ليلة الخميس، أسفرت عن القبض على 62 مطلوباً فى قضايا جنائية وجنح مختلفة.

وفى سياق متصل، أصيب الدبلوماسى المصرى محمد عبدالمنعم حواس، سكرتير السفارة المصرية فى إسرائيل، إثر انقلاب سيارته الملاكى على طريق النقب- طابا بوسط سيناء أثناء توجهه إلى منفذ طابا للعبور إلى إسرائيل، فجر أمس.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى