الأخبار

سفارة السويد: نعمل مع مصر فى مجلس الأمن لضمان السلام فى العالم

قالت سفارة السويد فى القاهرة، إن بلادها تعمل جنبا إلى جنب مع مصر فى مجلس الأمن بهدف ضمان استدامة السلام والأمن فى العالم، بحسب بيان للسفارة.

وخلال احتفال السفارة باليوم الوطنى للسويد تحدثت شارلوتا سبارى، سفيره السويد لدى مصر، فى كلمتها، إن العلاقات الطيبة بين السويد ومصر، على الصعيدين الثنائى والمتعدد الأطراف، بما فى ذلك داخل الأمم المتحدة، معربة عن امتنانها لمصر دولة وشعبا.

وخلال حفل الاستقبال، قامت السفارة بتقديم معارض تبرز دور السويد داخل الأمم المتحدة، والجهود المبذولة فى مجالات السلام والأمن، التعاون الإنمائى، المساواة بين الجنسين، تغير المناخ، فضلا عن الأعمال التجارية المستدامة والتجارة العالمية، وضم المعرض أيضا أعلام المشاهير السويديين، بما فى ذلك سلسله من الصور الفريدة للراحل داج همرشولد، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال زيارة لمصر عام 1956. ومعارض أخرى للثقافة، الفنون، التصميم، وحريه الصحافة فى السويد، وما يمكن أن تقدمه السويد فى مجالات التعليم والابتكار وتنظيم المشاريع.

وقامت السفيرة بتقديم جوائز لستة من الفنانين، اللذين تميزت تصاميمهم واختيرت كأفضل منتجات لورشه عمل تصميم المنسوجات، التى نظمتها السفارة بالتعاون مع المعهد السويدى وشركاء مصريين، فى يونيو الماضى، وقامت المصممة السويدية نينا جوبز بالمشاركة فى اختيار الفائزين فى المسابقة.

وقدم عازف البيانو السويدى ماتياس نيلسون إلى جانب المغنية المصرية نهى فكرى، مقطوعة موسيقية رائعة من اندماج الألحان السويدية والعربية.

وتحتفل السويد فى يونيو من كل عام بالعيد الوطنى لإحياء ذكرى 6 يونيو 1523، التى تم فيها انتخاب غوستاف فاسا ملكا على السويد، كما يتزامن مع اعتماد السويد دستورا جديدا عام 1809.

احتفالات سفارة السويد احتفالات سفارة السويد
جانب من الاحتفال السفيرة تكرم الفنانين 
احتفال سفارة السويد بالعيد القومى احتفال سفارة السويد باليوم الوطنى

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى